رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن نوع من الشاي يساعد على إنقاص الوزن ويسهل الولادة ويزيد إنتاج الحليب

صحيفة المرصد: يعد شاي أوراق التوت الأحمر هو شاي عشبي تم استخدامه منذ فترة طويلة للمرأة الحامل بشكل خاص وللمرأة بشكل عام ولذلك يُسمى شاي المرأة.

وحول فوائد شاي أوراق التوت الأحمر:

1. إمداد الجسم بالعناصر الغذائية والمعادن: تحتوي أوراق التوت الأحمر المكونة لهذا الشاي على العديد من المعادن والفيتامينات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ بالإضافة إلى احتوائه على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم.

2. تسهيل الولادة: يحتوي شاي أوراق التوت الأحمر على مادة الفراغرين (Fragarine) وهي مادة تعمل على زياة انقباضات عضلات الحوض بما في ذلك عضلات عنق الرحم مما قد يعمل على تسهيل الولادة وتقصير مدتها، كما قد يساعد على تقليل النزيف بعد الولادة، لكن كل هذا الكلام بحاجة إلى دراسات أكثر لإثبات مدى صحته.

3. تقليل حدة أعراض الدورة الشهرية: يوجد اعتقادات سائدة أن هذا الشاي قادر على تخفيف الأعراض التي تسبق الدورة الشهرية، مثل: التشنجات، والمغص أو القيء والغثيان أو الإسهال، وذلك لأنه يحتوي على مادة الفراجرين، إلا أنه لا دليل حتمي علمي لإثبات ذلك.

4. زيادة إنتاج الحليب: يُعتقد بأن شرب هذا الشاي أثناء فترة الرضاعة يزيد من إدرار الحليب، إلا أنه لا دليل كافي للحسم بذلك، كما أنه تم العثور على مادة متعدد الفينول في الحليب عند شرب هذا الشاي، لذا يُنصح المرضع استشارة الطبيب قبل شربه.

5. إنقاص الوزن: يُعتقد بأن شاي أوراق التوت الأحمر يعمل على تحسين عمليات الأيض مما قد يساعد في إنقاص الوزن، إلا أن هذا الكلام غير مؤكد بعد.

arrow up