رئيس التحرير : مشعل العريفي

ناجون من النوبة القلبية يكشفون عن الوجبة التي تناولوها قبل الإصابة بساعات!

صحيفة المرصد: حذر خبراء الصحة من الإفراط في تناول الطعام، موضحين أن "الوجبات الثقيلة" ترهق القلب ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

ووجدت إحدى الدراسات السابقة أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات ثقيلة بشكل غير عادي هم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أربع مرات في غضون ساعتين من تناول الطعام.

وسأل الأطباء في نيو أورلينز 1،986 من المصابين باحتشاء عضلة القلب عن الوجبات التي تناولوها قبل محنتهم، ومن بين هؤلاء، اعترف 158 بتناول "وجبة ثقيلة" في غضون 26 ساعة من النوبة القلبية و25 تناولوا وجبة كبيرة قبل ساعتين من النوبة، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

وقالت الدكتورة البريطانية أليسون زيلينسكي: "الوجبات الدهنية ترهق القلب بشكل خاص، بالإضافة إلى المساهمة في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم".

وتابعت أن الوجبات الدسمة بشكل غير عادي قد تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية، ربما بسبب التغيرات في تدفق الدم وزيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم بعد تناول الطعام، لافتة:"إذا كنت تعاني من أمراض القلب، فحد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات، لا سيما في وجبة كبيرة، أو احتفال به الكثير من الطعام، أو عند تناول الطعام في الخارج في مطعمك المفضل".

arrow up