رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. "محلل سياسي سعودي " يكشف عن السيناريو المتوقع للحرب الروسية الأوكرانية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف "محمد النفجان " محلل سياسي سعودي ، عن نتيجة استخدام روسيا لقوات "فانغر" ، وما ستؤل إليه الحرب الروسية الأوكرانية ، إذا تدخلت قوات الناتو في الحرب .

روسيا تستنزف أوروبا

وقال النفجان ، خلال مقطع فيديو متداول ، " إن آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية ، باختصار ودون تفاصيل ، أن روسيا تدير الحرب لاستنزاف أوروبا ، وأمريكا تدير الحرب وتضحي بأوروبا من أجل استنزاف روسيا ، باستخدام أوكرانيا ".

المتضرر

وتابع، " أن أكبر المتضررين هم أولا أوكرانيا بعدها أوروبا ، بعدها روسيا ، ثم أمريكا أقل المتضررين ، فأمريكا اتخذت استراتيجية الموازنة في أوكرانيا ، كلما زاد تقدم القوات الروسية ، أمريكا مع أوروبا تقدم الدعم لأوكرانيا بحيث تتقدم وتوقف روسيا حتى لا تصل لمرحلة الانتصار ، وأيضا لا يسمح الناتو بهزيمة روسيا حتى لا تلجأ لاستخدام النووي ".

قوات فاغنر

وأردف ، "الآن روسيا استخدمت قوات فاغنر ، لكي تستطيع كسر قاعدة الناتو بحيث تستطيع عمل اختراقات على أرض الواقع وتدمر الجيش الأوكراني فتضطر الناتو دخول أرض المعركة بجنودهم ، وهذا شيء جدا خطير ، وصعب على الناتو دخول أرض الواقع بانفسهم ، هم فقط يقدمون دعم خارجي لأوكرانيا دون الدخول بقواتهم ، لأنها بذلك ستقوم حرب عالمية ثالثة ".

وأضاف، إذا نجحت روسيا بقوات فانغر في تدمير القوات الأوكرانية ، من الممكن أن يتدخل الناتو بقوات مرتزقة وقوات جانبية يحاربون بها روسيا ، ويحدث كر وفر .

دحول الناتو الحرب

وأوضح، فإذا أجبرت روسيا الناتو لدخول الحرب ، تكون قد أحرجتهم بشكل كبير ، والناتو لا يكون أمامه سوى خيارات بسيطة ، ياإما يفاوض ، أو يترك روسيا تدخل أوكرانيا وتحصد مكاسبها ، أو يدخل للحرب ضد روسيا بقواته ، وهنا تكون الحرب العالمية الثالثة أو الحرب النووية وشيكة .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up