رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: طبيب سعودي يكشف عن اسم دواء جديد يخفض الوزن خلال 6 أشهر.. ويوضح طريقة استخدامه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الطبيب نايف العنزي، عن اسم دواء جديد يخفض الوزن بنسبة 22.5%، ويوضح كيفية استخدامه.

وقال العنزي، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه بتطبيق "تيك توك": وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على أحد الأدوية "المونجارو" التي تساعد مرضى السكر في تخفيض وتقليل مستوى السكر التراكمي لدى من يعاني من السكر من النوع الثاني.

وأكمل: الدواء مخصص لمرضى السكر من النوع الثاني ونتائجه متزامنة مع وجود الحمية والرياضة، مشيرا: أحد الآثار الجانبية لهذا الدواء هو تقليل الشهية ونقصان الوزن بتقليل تفريغ المعدة من الطعام وبالتالي يعطي فترة شبع لمدة أطول وسد الشهية بطريقة أخرى.

ولفت: أجريت دراسات على المرضى الذين يعانون من السمنة والآخرين الذين لا يعانون من السمنة؛ فتبين أن نسبة النزول في الوزن متقاربة فاستخدمت لدى أشخاص لا يعانون من السكر وأعطى لهم نتائج رائعة.

وزاد: الدواء اسمه مونجارو فهو من الأدوية التي تستخدم بجرعات معينة على فترات تصل إلى 6 أشهر وإحدى نتائجه الإيجابية هي نزول الوزن.

وأوضح: نسبة نزول الوزن بإبر المونجارو تصل إلى 22.5% من إجمالي وزن الإنسان، مقارنة بالإبر الأخرى التي تصل إلى 15% من إجمالي وزن الإنسان مما يعطي نتائج إيجابية لهذا الدواء.

وتابع: إبر المونجارو تعتمد فكرتها على استخدامها بجرعات مختلفة تبدأ من 2.5 مليجرام تؤخذ مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر ثم الانتقال للجرعة الثانية التي تصل إلى 5 مليجرام التي تستخدم مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر ثم بعدها الجرعة 7.5 مليجرام تستخدم مرة واحدة أسبوعيا لمدة شهر ثم استخدام 10 مليجرام مرة أسبوعيا لمدة شهر ثم 12.5 مليجرم لمدة شهر حتى نصل إلى 15 مليجرام في الشهر السادس.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up