logo
logo logo

بغاز النيتروجين.. السلطات الأمريكية تنفذ عقوبة الإعدام بحق رجل ارتكب هذه الجريمة قبل 25 عاما

بغاز النيتروجين.. السلطات الأمريكية تنفذ عقوبة الإعدام بحق رجل ارتكب هذه الجريمة قبل 25 عاما

ترجمة حصرية: نفذت السلطات الأمريكية عقوبة الإعدام بغاز النيتروجين للمرة الثانية في البلاد، بحق رجل أدين بقتل 3 أشخاص في عملية إطلاق نار داخل مكان عملهم بولاية ألاباما.

وأُعلن عن وفاة آلان يوجين ميلر (59 عامًا) بعدما ظل يرتجف على سريره لمدة دقيقتين تقريبًا وهو مقيد إلى النقالة ثم شهق لالتقاط أنفاسه لعدة دقائق تم مات.

قتل 3 أشخاص
وأدين ميلر بقتل ثلاثة رجال - لي هولدبروكس، وكريستوفر سكوت يانسي، وتيري جارفيس - في عام 1999، وكانت الولاية قد حاولت في السابق إعدامه بالحقنة القاتلة في عام 2022 .

قالت حاكمة ولاية ألاباما كاي آيفي في بيان لها: "في الليلة الماضية، تم تحقيق العدالة أخيرًا لهؤلاء الضحايا الثلاثة من خلال طريقة الإعدام التي اختارها السجين.

الإعدام بغاز النيتروجين
وكان هذا الإعدام هو الثاني الذي يستخدم الطريقة الجديدة التي استخدمتها ألاباما لأول مرة في يناير/كانون الثاني، عندما أعدم كينيث سميث. وتتضمن الطريقة وضع قناع غاز على وجه السجين لاستبدال الهواء القابل للتنفس بغاز النيتروجين النقي، مما يتسبب في الوفاة بسبب نقص الأكسجين.

جريمة ميلر
وأدين ميلر، سائق شاحنة توصيل، بارتكاب جريمة قتل عمد في حادث إطلاق النار الذي وقع في 5 أغسطس/آب 1999، والذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص وأحدث صدمة في مدينة بيلهام، وهي مدينة ضاحية تقع جنوب برمنغهام مباشرة.

وقالت الشرطة إن ميلر دخل في وقت مبكر من صباح ذلك اليوم إلى شركة فيرجسون إنتربرايزز وأطلق النار على اثنين من زملائه في العمل، هما هولدبروكس (32 عاما) ويانسي (28 عاما). ثم قاد سيارته مسافة 5 أميال (8 كيلومترات) إلى بوست إيرجاس، حيث كان يعمل سابقا، وأطلق النار على جارفيس (39 عاما). وأشارت شهادة المحاكمة إلى أن ميلر كان يعاني من جنون العظمة وكان يعتقد أن زملاءه في العمل كانوا يثرثرون عنه ويطلقون عنه الشائعات.






اترك تعليقًا

زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"
التعليقات (15)
زائر
علق ب 150 حرف.. يمكنك التعليق بـ 200 حرف بالاشتراك في العضوية "الذهبية"