رئيس التحرير : مشعل العريفي

متحدث "المرئي والمسموع" يكشف عن الإجراء الذي سيتخذ ضد الصحف التي لم تصحح أوضاعها قبل 24 نوفمبر -فيديو

صحيفة المرصد: سلطت قناة "الإخبارية"، الضوء على المهلة المتبقية للصحف الإلكترونية لتصحيح أوضاعها بتجديد أو إصدار التراخيص اللازمة التي تخولها بمزاولة نشاطها وسط متابعة من قبل وزارة الإعلام ممثلة بالهيئة العامة للمرئي والمسموع، حيث تبقى 13 يوما.
اللجان المختصة
وأوضحت "الإخبارية"، نقلاً عن الهيئة أن الصحف التي لم تبادر بالتصحيح خلال المهلة سيتم إحالتها للجان المختصة بالمخالفة الإعلامية لإقرار الجزاءات بحقها.
الصحف الإلكترونية
ومن جانبه، قال متحدث الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عمر أبو بكر:"الهدف من هذه المهلة هو إعطاء الصحف الإلكترونية المدة الكافية بتصحيح أوضاعها بتجديد وإصدار التراخيص التي تخولها لمزاولة النشاط".
المهلة التصحيحية
وأشار "أبوبكر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "نشرة النهار":"تسعى الهيئة إلى تنظيم عمل المؤسسات الصحفية وتمكينها لضمان وجود صحف تستطيع المنافسة والاستمرارية وحرصا على تنظيم القطاع والحفاظ على المهنية الإعلامية فإننا ندعو إلى استغلال المهلة التصحيحية من خلال التقديم عبر الموقع".
إقرار الجزاءات
وحول الإجراءات التي ستتخذ حول الصحف التي لم تصحح وضعها خلال المدة الممنوحة، لفت:"المهلة التصحيحية تعد فرصة حقيقية للصحف للاستفادة من برامج الهيئة مستقبلا لذلك ندعوا مجددا لسرعة تصحيح أوضاعها، وفي حال لم تلتزم الصحف بالمهلة الممنوحة سيتم إحالتها للجان المختصة للمخالفات الإعلامية لإقرار الجزاءات بحقها".

arrow up