رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الحصيني" يكشف موعد بداية "نجم البلدة".. وحالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل

صحيفة المرصد : كشف خبير الطقس والمناخ، عبد العزيز الحصيني، موعد بداية النجم الثاني من نجوم الشبط "البلدة"، وحالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل.
وقال الحصيني عبر حسابه على تويتر: "غدًا الجمعة 25/ 6/ 1443هـ، 28 يناير "البلدة"، النجم الثاني من نجوم الشبط "شباط ثاني" هو 6 كواكب مستديرة خفيفة".
وتابع: "الطالع الخامس من طوالع الشتاء، أيامه 13 يوماً، أوله محرق من البرد وآخره مورِق"الربيع، فيه أفضل وقت لزراعة البرسيم، ويزرع فيه البطيخ والقطن، وينقل في آخره أفراخ النخيل".
 
وأضاف: "تستمر زيادة النهار ونقصان الليل، الأيام الثلاثة الأخيرة منه جزء من بذرة (الست) الصالحة لزراعة جميع الأشجار، يشتد فيها البرد خاصةً إذا ما هبت فيه رياح سيبيرية أو قطبية".
وأكمل الحصيني: "يبلغ فيها متوسط درجة الحرارة الصغرى 5 درجات كما يبلغ فيها متوسط درجة الحرارة الكبرى 19 درجة مئوية، وافق ذلك دخول البلدة موجة برد متوسطة القوة نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع القادم على معظم السعودية إلى أن يصرفها الله".
واختتم: "الأسبوع القادم متوقع حالة ممطرة -إن شاء الله على"أجزاء"من الغربية والوسطى والشرقية والجنوبية والشمالية والتغيير وارد لأنها توقعات".

arrow up