رئيس التحرير : مشعل العريفي

المرصد تنشر معاناة مواطن من "البيرقراطية" لأكثر من 7 أشهر لاستخراج كروكي تنظيمي من أمانة جدة

صحيفة المرصد : تفاجأ مواطن أثناء تقديمه بطلب استخراج كروكي تنظيمي من أمانة جدة للأرض التي يملكها في حي المرجان ، بمكوث معاملته ما يقارب من سبعة أشهر وتدويرها بين ثلاثة أقسام وسط روتين ممل وإجراءات معقدة ليس لها فائدة سوى تأخير المعاملات ، مشيرا بأن أمانة جدة تعاني من "البيرقراطية المملة " بحسب وصفه.
بطء في الإجراءات
وروى المواطن لصحيفة "المرصد"أنه تقدم في منتصف شهر ذي القعدة من العام الماضي 1442هـ لأمانة جدة بطلب استخراج كروكي تنظيمي برقم الطلب (4200263698) إلا أنه تعرض لصدمة بعدما لاحظ البطء في الإجراءات وتأخير معاملته بشكل لافت .
وأضاف المواطن إنه لاحظ خلال مراجعاته بتدوير معاملته بين ثلاث أقسام ( إدارة التملك وإدارة القضايا ولجنة قضايا الأراضي) ولم يتوقع إن معاملته ستستغرق كل هذه المدة .
وعود كثيرة من الموظفين لم تتحقق
كما أشار المواطن إلى أنه عانى كثيرا من وعود بعض الموظفين بإنهاء معاملته حيث يسمع في كل مراجعة (لم ننتهي من دراسة الطلب راجعنا الأسبوع القادم ) ليأتي في الموعد ويجد العذر بأن عدد من الموظفين لديهم إجازة أو التحجج بتعرض البعض منهم لإصابات كورونا ، حيث لم يتمكن من الحصول على حقة الذي كفل له النظام لدوافع وأسباب مجهولة وغير واضحة.
وناشد المواطن (المتضرر) المسؤولين في التدخل وحل معاناته  في إنهاء  معاملته العالقة بين أروقة الأمانة لأكثر من  سبعة أشهر ومنحه كروكي تنظيمي ليتمكن من استخراج رخصة البناء .

arrow up