رئيس التحرير : مشعل العريفي

الفنان السوري محمد القس يثير جدلًا واسعًا في السعودية بعد تقديمه لحفل النصر .. اللاحم معترضًا: شيء مهين ومذل.. والنادي يرد!

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد: أثار تقديم الفنان السوري، محمد القس، لحفل تقديم نادي النصر السعودي للاعبيه الجدد، أمس الجمعة، جدلًا واسعًا في السعودية، بعدما انتقد المحلل والكاتب عبدالرحمن اللاحم، تقديم “أجنبي” للحفل في ظل وجود كوادر وطنية. وغرد قائلا :”شيء مهين ومذل، أجنبي يقدم حفلًا في السعودية لنادٍ سعودي وجمهور سعودي”.
والقس هو فنان سوري يعيش في المملكة العربية السعودية منذ30 عامًا، وشارك في أعمال درامية سعودية، ويوصف نفسه بأنه نصراوي عتيق.
ورد المتحدث الرسمي لنادي النصر السعودي، عبدالله بن زنان، على انتقادات اللاحم:”المبدع محمد القس .. طلب في تغريدة سابقة أن يكون مقدمًا لاحتفال النصر بنجومه ..ونحن في إدارة نادي النصر نفخر بالجميع، ونرحب بالجميع .. ومحمد يعيش في المملكة منذ أكثر من ٣٠ سنة، و ما رأينا منه إلا كل الخير”.
وكان القس قد غرد قبل حفل النصر:”إذا كان هناك حفل لتقديم لاعبي النصر لهذا الموسم .. فأنا أتقدم “حبًا و تطوعًا” لأتشرف بأن أكون مقدمًا للحفل كاملًا باللغتين العربية والإنجليزية، وإن لم أنل هذا الشرف .. يكفيني صحبة عشاق العالمي “الشامخين” على المدرج”.
ودشن مغردون هاشتاغ "محمد القس ولدنا"، جاء أغلبه في صالح الفنان السوري ما دفع عبدالرحمن اللاحم لحذف تغريدته لاحقًا.
وغرد أحد النشطاء قائلا:”أخي عبدالرحمن، لا نشك بحرصك على التوطين، ونتفق أن السعودية أولًا، لكن التغريدة واجهت موجة غضب من قِبل النصراويين، والأخ محمد القس فنان معروف وعاش في السعودية، ويشاركك حب هذا النادي، ولذلك أقترح عليك حذف التغريدة من أجل النصر”. وأضاف آخر:”كل من عاش وتربى معنا، ورضي فينا، وتطبّع بطبائعنا، وصرنا له وطن ودار هو ولدنا أيًا كانت جنسيته… علموا محامي الغفلة".

arrow up