رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. أوكرانيا تجند طلاب الجامعات من الجنسين استعدادا لصد الغزو الروسي!

ترجمة حصرية – سامر إسماعيل: تشهد الساحة الأوكرانية نشاطا متسارعا لتجنيد الطلاب من تخصصات تشمل الطب البيطري والمهندسين المعماريين لإلحاقهم بقوات الاحتياط استعدادا لغزو روسي محتمل لأراضيها.
وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن الآلاف من الشباب المدنيين يجري تجنيدهم حاليا من قبل أوكرانيا لضمهم لقوات الاحتياط وإعدادهم وتدريبهم على الحرب، مع تصاعد المخاوف من غزو محتمل من قبل روسيا.
وأضافت أن الشباب من الجنسين يجري حاليا ضمهم لوحدة الدفاع عن العاصمة كييف وبعضهم في سن ٢١ عاما، وتم تدريبهم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في غابة كستها الثلوج بالعاصمة على فنون الحرب.
وتحدثت عن انضمام أعداد كبيرة من المدنيين في أنحاء أوكرانيا لوحدات مشابهة أشبه بقوات الدفاع الشعبي لتلقي أساسيات ومهارات الحرب.
وذكرت أن هؤلاء الشباب سيشكلون قوة دفاع شعبية للقتال ضد الجنود الروس في حال تم إنهاك الجيش الأوكراني.
ولفتت إلى أن روسيا حشدت مؤخرا نحو ١٠٠ ألف من جنودها على حدود أوكرانيا فضلا عن دبابات وصواريخ، وزاد التوتر خلال الأيام الماضية مع تعزيز روسيا لتحركاتها وحشودها بما في ذلك عناصر الشرطة العسكرية.
ومما يوحي بغزو روسي وشيك، بدأت بريطانيا في سحب دبلوماسييها من أوكرانيا بالتزامن مع تحرك أمريكي مشابه بدأ قبل أيام.
وكشفت الصحيفة عن أن قوات الاحتياط من المدنيين الأوكرانيين ارتفع عددهم إلى ١٠٠ ألف بجانب ٢١٥ ألفا من قوات الجيش الأوكراني.










أهم الأخبار
arrow up