رئيس التحرير : مشعل العريفي

"مبتز" يهدد "سعودية" بنشر صورها وفضحها أمام أهلها وزوجها.. والأخيرة تشتري صمته لمدة 14 عامًا بهذه الطريقة!

صحيفة المرصد: سرد الشيخ عبدالرحمن المسند رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قصة جريمة ابتزاز وقعت ضحيتها "سعودية" سلمت صورها لشخص وعدها بالزواج ثم تخلى عنها وظل يهدد بفضح أمرها حتى بعد زواجها.
وتفصيلا: أعطت سعودية صورها لشخص وعدها بالزواج في المرحلة الثانوية ؛ لكن تخلى عنها وظل يهدد بفضحها حتى بعد زواجها فما كان منها إلا أن رضخت بتسليمه رواتب ومكافآت 168 شهراً بمعدل 14 سنة حيث بلغ مجموع ما استلمه المبتز من الضحية أكثر من 900 ألف ريال.
وأضاف المسند في كتابه عن جريمة الابتزاز: طلب المبتز من الفتاة الخروج معه، فرفضت ثم انتقل إلى المطالبة المالية قبل فضحها ووافقت على ذلك، فأخذ بطاقة الصراف الآلي واستلم مكافآتها الجامعية لمدة 4 سنوات.
ووفقا لـ"العربية" تابع المسند: بعد تخرج الفتاة من الجامعة توظفت في وظيفة تعليمية وتزوجت، وظنت أن تهديده انتهى، لكن المبتز لاحقها وعاد إليها وهددها بفضحها أمام زوجها وأهله وأهلها، إن لم تستجب لمطالبه المادية، فدرأت شره بمالها وسلمته بطاقة الصراف الآلي، ليستولي على راتبها كل شهر، على مدى 10 سنوات كاملة.
وتقول الضحية: أيقنت بأنني في دوامة لا تنتهي، وأني أعمل ليل نهار من أجل شخص استولى على أموالي. واتصلت بوحدة مكافحة الابتزاز، وبعد التأكد من مشكلتها انتهت مأساتها في فترة وجيزة جدا، وتم القبض على المبتز.
وبين الشيخ المسند أن 99% من حالات الابتزاز لا تنتهي بتحقيق طلب المبتز فهي أشبه بحالة الإدمان فالمبتز يتحول إلى وحش كاسح لتحقيق رغباته الجنسية والمالية متحكماً بالضحية حتى تلجأ للجهات المختصة وتحميها.

آخر تعليق
شاهد.. قصة مواطن وثق في مقيم سوري وشاركه في مطعم بمكة.. وبعد مرور عام كانت المفاجأة
زائر

مشكله تعاملهم كأخوه عرب وتفتح لهم قلبك وتعاملهم بالطيب والحسنى وفي الاخير يخدعونك ويغشونك ويأكلون مالك ويسبونك ويرون ان السعودي مغفل وهذا معروف فيما بينهم للاسف

"البيئة" تكشف عن موعد صرف الدعم لصغار مربي المواشي .. وتوضح قيمته والشروط المطلوبة للحصول عليه
محمد

قدمت وبعد انتظار ٦ شهور نزلي الشهر الاول ٨٠٠ ريال حق ١٥٠ رأس! الشهر الثاني تم الايقاف بحجة تحديث البطاقه الصحيه اخذت شهر اتردد عشان التحديث الفرع يقول حدثت والوزاره تقول حدث ولان مشكلة تحديث الملف

"البيئة" تكشف عن موعد صرف الدعم لصغار مربي المواشي .. وتوضح قيمته والشروط المطلوبة للحصول عليه
ابو كبوس الملحوس

كان ودي أضحي هالسنة ككل سنة ولكن لظروف خاصة لن أستطيع وأسأل الله أن يتقبل من المسلمين هديهم وعبادتهم وكل عام والمسلمين بخير وأمن وأمان وعيدكم مبارك 😊

شاهد : قصة شاب سائق تاكسي  تزوج " ستينية ثرية" ليكون محرما لها في الحج وأثناء عودتهما للرياض حدثت المفاجأة!
عتبي

هوه وين الان . ولا باق ف الحلم . قصص ما دري كيف . الف ليله وليله كنا نسمع بها واحن صغار والان ترى ماعاد تمشي ع هذا الجيل .ولا وش رايكم تسوون معه مقابله

أول رد من الداعية المصري مبروك عطية بعد الهجوم عليه بسبب طالبة المنصورة 
عبد المجيد الزهراني

الموضوع في الشرق والشيخ يتكلم في الغرب ' الموضوع ليس سببه التبرج او غيره' الرجل والبنت صاربينهما تواصل بخصوص عمل بحث ' ثم أعجب بها' و أراد يتزوجها على سنة الله' لكن هي لا ترغب الارتباط به. لذلك..

أهم الأخبار
arrow up