رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : الملك سلمان يتجاهل روحاني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - متابعات : في خطوة مثيرة ولافتة ، تجاهل خادم الحرمين الشريفين ‏الملك سلمان بن عبد العزيز ، الرئيس الإيراني حسن روحاني ‏على هامش القمة الاسلامية التي بدأت اعمالها في اسطنبول ‏الخميس .‏
وفور انتشار النبأ ، ‏ تصدر هاشتاج #الملك_سلمان_يتجاهل_روحاني "التريند" على تويتر السعودية بحوالي 21000 تغريدة حتى كتابة هذا التقرير، وسط ترحيب كبير من المغردين وفي مقدمتهم الدكتور عائض القرني بما فعله خادم الحرمين الشريفين مع الرئيس الإيراني.
وبحسب التغريدات المتفاعلة مع الهاشتاج فإن الملك سلمان تجاهل روحاني خلال القمة الإسلامية المنعقدة في مدينة إسطنبول التركية، ولم يقم بمصافحته مواصلاً طريقه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحسب الصور المتداولة.
وأعرب عائض القرني عن سعادته بموقف الملك سلمان مستشهداً بأبيات شعر لـ"المتنبي"، قائلاً: "إذا رَأيْتَ نُيُوبَ اللّيْثِ بارِزَةً فَلا تَظُنّنّ أنّ اللّيْثَ يَبْتَسِمُ.. #الملك_سلمان_يتجاهل_روحاني".
ورأى مساعد مدير عام فرع وزاره العمل بحائل.. الصحفي والإعلامي السابق محمد المصارع "joody99999@" أنه "لا يمكن للخير أن يصافح الشر.. ولا الجميل أن يصافح القبيح.. الحزم السعودي من ملك الحزم مصدر عز وفخر لنا".
وقال المذيع بتلفزيون إم بي سي حمود الفايز : "تعلمنا أن واثقٓ الخطوةِ يمشي ملكاً، فكيف بملكٍ يُعلمنا الخطوةٓ الواثقة".
وتفاعل الشاعر السعودي ياسر التويجري "مع "تجاهل الملك سلمان للرئيس روحاني"، قائلاً: "حطّك على اليسرا ومرّ وتعداك.. تكرم يمينه عن مصافحك تكرم".
ووصف "بن عويد" صاحب الحساب "fdeet_alnssr@" ما حدث في القمة الإسلامية بين الملك سلمان والرئيس روحاني بأنه "هيبة ملك.. وفقه الله في أن يحظى بشعبية خليجية عربية إسلامية، بالفعل لا بالكلام".
واعتبرت شمرية العراق "moonnor27@" أن "الملك سلمان أعطى إيران حجمها وجردها.. شكراً للملك سلمان الذي تجاهل ولم يصافح روحاني الذي تلطخت يداه بدمائنا".

arrow up