أبرزها تقوية الرغبة الجنسية والتحكم بـ”السكري”.. شاهد: “الشهري” يكشف عن فوائد مذهلة لمشروب طبيعي رخيص الثمن

أبرزها تقوية الرغبة الجنسية والتحكم بـ”السكري”.. شاهد: “الشهري” يكشف عن فوائد مذهلة لمشروب طبيعي رخيص الثمن

صحيفة المرصد: كشف طبيب الأسرة، الدكتور سعود الشهري، عن فوائد كبيرة لـ”الحلبة” والتي من أبرزها تقوية الرغبة الجنسية والتحكم في مستوى السكر بالدم، واصفًا إياها بأنها “كنز من الكنوز التي خلقها الله”.

ينقص الشهية

وأوضح “الشهري” في مقطع فيديو على حسابه في “تويتر” أن الحلبة 45% منها هي عبارة عن ألياف ذائبة وغير ذائية، ومفيدة للجهاز الهضمي، وتعمل على مكافحة الشهية، وتُعطي 20% من احتياج الجسم للحديد، و7% من المنجنيز، و5% من المغنيسيوم”.

يزيد إنتاج حليب المرضعات

وأضاف: “في دراسة أُجريب على 66 أم مرضعة وجد أن كمية الحليب زادت عند المجموعة التي استخدمت الحلبة 34 ملغ، وأوزان أطفال هؤلاء المرضعات زادت”، مؤكدًا أنها “تزيد من إنتاج الحليب للمرضعات”.

يرفع الرغبة الجنسية

وتابع “الشهري”: “وفي تجربة أجريت على 30 متطوعًا لمدة 8 أسابيع أُعطوا 500 ملغ من الحلبة وجدوا أن هرمون الذكورة زاد عند هؤلاء الأشخاص وزادت الرغبة الجنسية ونزلت دهون الجسم بنسبة 2%”.

يتحكم في مستوى السكر بالدم

وأكد أن “الحلبة مفيدة للسكري رقم 1 والسكري رقم 2؛ ففي تجربة أُجريت على مصابين بالسكر رقم 1، يعطون 50 ملغ مع الغداء والعشاء وجدوا أن السكر بعد 10 أيام أصبح منضبطًا والدهون الضارة نقصت”.

وأشار “الشهري” إلى أنه “في تجربة أُجريت على أشخاص أصحاء غير مصابين بالسكري، وجدوا أن سكر الدم لديهم نقص بنسبة 13.4% بعد 4 ساعات من الوجبة”.

يكافح ارتجاع المريء

وختم سعود الشهري، بأن “هناك تجارب أثبتت أنه بالإضافة لخفض الكلسترول الضار والدهون الثلاثية، ينقص ارتجاع المريء بما يعادل أدوية مضادات التحمض”.