رئيس التحرير : مشعل العريفي

إغلاق جسر الخليج بمدينة الرياض لمدة أسبوع.. وإدارة المرور تكشف الطرق البديلة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلنت وزارة النقل، غلق جسر الخليج باتجاه مدينة الرياض، أمام حركة المرور، بداية من يوم الإثنين المقبل الموافق 10 مايو وحتى يوم 17 من نفس الشهر الجاري.
إجراء بعض أعمال الصيانة وجاء قرار غلق جسر الخليج الشرق بمدينة الرياض، بالاتفاق بين وزارة النقل والإدارة العامة للمرور، بهدف إجراء بعض أعمال الصيانة.
ويعتبر جسر الخليج، واحداً من المعالم الرئيسية في العاصمة، ويربط شرق مدينة الرياض بغربها، وسيتم غلقه من أجل تغيير فواصل التمدد بطول 92 مترًا.
وصنعت فواصل جسر الخليج، بطريقة ميكانيكية وبشكل خاص، باعتبار الجسر من الجسور المميزة عالمياً من ناحية التصميم.
خمسة محاور رئيسية ومن جانبها قالت الإدارة العامة للمرور، إن إغلاق جسر الخليج يشمل (5) محاور رئيسية، وتم عمل التحويلات المرورية اللازمة لمنع الاختناق المروري.
وتم إغلاق الطريق القادم من جدة - مكة؛ على أن يسلك القادم طريق الملك عبدالله باتجاه الشمال، ويعبر القادم من طريق الملك خالد باتجاه الجنوب دوران جسر عبدالله بن حذافة السهمي، حيث سيتم إغلاق المنحنى المتجه شرقًا إلى طريق مكة.
وسيسلك القادم من الجنوب أو الشمال إلى ميدان القاهرة، طريق الملك فهد باتجاه الشمال أو الجنوب بسبب إغلاق المنحنى القادم من الجنوب والشمال باتجاه طريق مكة شرقًا.
ويستطيع المتجه إلى تقاطع طريق الملك عبدالعزيز - مكة (ميدان النقل)، أن يسلك طريق الخدمة نحو طريق الملك عبدالعزيز، ومن ثم يستمر إلى طريق صلاح الدين الأيوبي.
إغلاق جميع الطرق الفرعية وشددت الإدارة العامة للمرور، على أنه سوف يتم إغلاق جميع الطرق الفرعية التي تصب في طريق الخدمة، وسيتم إغلاق الإشارة الضوئية عند تقاطع طريق صلاح الدين الأيوبي مع طريق مكة أسفل جسر الخليج.
ومن المقرر أن تصبح حركة السير باتجاه الشرق والغرب فقط، لتسهيل حركة المركبات على طريق الخدمة، على أن يتم غلق الإشارة الضوئية في تقاطع طريق الأحساء - مكة، لخلق انسيابية حركة السير على التقاطع باتجاه الغرب والشرق فقط.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up