احتال على رجل أعمال خليجي.. اعترافات مثيرة لـ”هاشبوبي” أخطر محتال بالعالم بعد القبض عليه في دبي

احتال على رجل أعمال خليجي.. اعترافات مثيرة لـ”هاشبوبي” أخطر محتال بالعالم بعد القبض عليه في دبي

صحيفة المرصد : اعترف أحد أخطر المحتالين والمجرمين الإلكترونيين في العالم، رامون عباس، الشهير باسم «هاشبوبي»، الذي قبضت عليه شرطة دبي، بارتكاب حزمة من الجرائم، شملت الاحتيال وغسل الأموال، والاستيلاء على أموال الغير عن طريق الخداع واختراق البريد الإلكتروني والبيانات البنكية لأشخاص وشركات، بحسب البيان الأول الذي أصدرته وزارة العدل الأميركية، بشأن المتهم الذي تسلمته الولايات المتحدة من الإمارات في يونيو من العام الماضي.

صيد الثعالب
وبحسب “الإمارات اليوم” فقد كشفت شرطة دبي بعد القبض على «هاشبوبي» في عملية نوعية متقنة، أطلق عليها «صيد الثعالب»، عن ضبط مستندات مزوّرة استخدمتها عصابته في عمليات احتيال إلكترونية خارج الدولة، تجاوزت قيمتها المليار و600 مليون درهم، كما ضبطت بحوزته أكثر من 150 مليون درهم، وسيارات فارهة بنحو 25 مليون درهم.

الاحتيال على رجل أعمال خليجي
وتفصيلاً، أقرّ «هاشبوبي، 38 عاماً»، أحد مشاهير شبكة «إنستغرام» بعدد متابعين يتجاوز 2.4 مليون متابع، بالاحتيال على رجل أعمال خليجي، والاستيلاء منه على أكثر من مليون دولار.

كما اعترف بغسل الأموال، من خلال حسابات بنكية فتحتها عصابته في كثير من الدول، بالإضافة إلى اختراق البريد الإلكتروني والاحتيال، مسبّباً خسائر تقدر بنحو 100 مليون درهم.

حياة بالغة البذخ والرفاهية
واشتهر «هاشبوبي» بحياة بالغة البذخ والرفاهية، أثارت هوس معجبيه، وكان دائم الظهور في طيارته الخاصة، ويملك أفخم أنواع السيارات، مثل رولزرويس وفيراري ولامبرغيني وبنتلي، بل إنه كان يظهر بكل سيارة، حسب لون القميص الذي يرتديه.