رئيس التحرير : مشعل العريفي

احذر من تناولها.. هذه المشروبات تسبب التهابات مزمنة في الجسم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضحت الدكتورة ايمي جودسون، خبيرة التغذية الأمريكية، أن تناول مشروبات معينة قد يسبب التهابات مزمنة في الجسم.
ولفتت ايمي جودسون، إلى أن تناول مشروبات معينة بانتظام وبكميات كبيرة يسبب التهابات مزمنة، مشيرة إلى أن تناول كميات كبيرة المياه الغازية والشاي الحلو وغيرها من المشروبات المحتوية على نسبة عالية من السكر بانتظام، يزيد بشكل كبير من مخاطر الالتهابات المزمنة وغيرها من المشاكل الصحية، وفق "نوفوستي".
وأبانت أن الإفراط في تناول المشروبات، يؤدي إلى زيادة الوزن، الذي بدوره يزيد من مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات عملية التمثيل الغذائي التي تصاحبها الالتهابات المزمنة.
وأردفت أن خبراء جمعية القلب الأمريكية، يوصون بعدم الإفراط بتناوال المشروبات الكحولية، ويحدون كميتها للرجال بمقدار كأسين من النبيذ في اليوم والنساء بكأس واحدة، لأن الإفراط بتناولها يسبب زيادة الالتهابات في الجسم.
فيما اتضح أن الكحول يمكن أن يتلف جزءا من الغشاء المخاطي للأمعاء، ما يسبب إصابة الجهاز الهضمي بأمراض مختلفة، كما حثت الخبيرة على شرب الماء ومشروبات خالية من السعرات الحرارية لإرواء العطش،  كما أن عصير الطماطم وعصير الرمان والشاي الأخضر تساعد على تقليل الالتهابات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up