اعتبرته نوعا من الفوضى وهدرا للوقت..كاتبة سعودية: غلق المحلات التجارية وقت الصلاة مستفز!

اعتبرته نوعا من الفوضى وهدرا للوقت..كاتبة سعودية: غلق المحلات التجارية وقت الصلاة مستفز!

صحيفة المرصد: انتقدت الكاتبة السعودية “هيلة المشوح” إجبار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إغلاق المحلات التجارية أمام الزبائن، وقت الصلاة.

وقالت المشوح في مقال لها منشور بـ “عكاظ”، اليوم الثلاثاء،: “بمجرد دخول وقت الأذان بربع ساعة يتم إغلاق جميع المتاجر والصيدليات والبنوك ومحطات البنزين ويتوقف العمل في المؤسسات الحكومية والأهلية”.

وأشارت إلى الصورة التي تكون عليها شكل المولات التجارية وقت الصلاة، موضحة: “تعم الفوضى في المولات التجارية، من افتراش للممرات وتكدس المتسوقين بانتظار انتهاء وقت الصلاة”، مؤكدة أن المحلات تغلق قبل الوقت بشكل مستفز.

ولفتت إلى إخراج أصحاب المحلات لـ “المتسوقين” عنوة وقت الصلاة، ولكنها التمست لهم العذر بقولها: “لا ألومهم فالهيئة لهم بالمرصاد، عندما يتأخرون في الإغلاق”.

ورأت أن غلق المحلات وقت الصلاة لا داعي له، خاصة وأن أغلب المحلات في المولات على وجه الخصوص تبيع بها نساء والمتسوقات نساء، مستنكرة بقولها: “فلم الإغلاق بالله عليكم؟”.

وتابعت: “يندرج أيضا على البنوك بفروعها النسائية، حيث تبقى النساء خارج البنك في البرد أو الحر والشمس لحين يسلم الإمام الذي لا دخل للنساء به”، متساءلة: “أليس هذا هدراً للوقت وفوضى وتسيباً أكثر منه تطبيق للشعيرة وفريضة الصلاة التي يمكن أن نطبقها في أي مكان وفي أي وقت كصلاة العشاء مثلاً؟”.