البطاطس المقلية والنقانق تفقد مراهق سمعه وبصره وتحول حياته إلى مأساة !

البطاطس المقلية والنقانق تفقد  مراهق سمعه وبصره وتحول حياته إلى مأساة !

صحيفة المرصد – وكالات : كشف شاب من مدينة بريستول في بريطانيا ،أنه تجنَّب تناول الفواكه والخضراوات منذ أن كان في المدرسة الابتدائية، بحجة أنه لا يستسيغ طعمها وظل  يعيش طوال سنوات على نظام غذائي اقتصر على رقائق البطاطس والبطاطس المقلية والخبز الأبيض والنقانق؛ الأمر الذي أدى إلى فقدانه البصر والسمع بسبب نقص الفيتامينات والمعادن.

ووفقا لموقع ” سكاي نيوز” فإن المراهق البالغ من العمر الآن 19 عاماً، قد بدأ يفقد سمعه وبصره عندما بلغ الرابعة عشرة من عمره، وفقاً لما ذكرته أسرته.

وكشفت الاختبارات أنه يعاني مستويات منخفضة من فيتامين “ب 12” وفقر الدم الكبير، وقيل إن سبب الأمراض يعود إلى كون الفتى انتقائياً في غذائه ودائم الشكوى من الطعام.

ووفقاً لتقرير الحالة، الذي قدّمه باحثون من مستشفى بريستول للعيون، الذي نُشر في دورية الطب الباطني، إنه تمّ إعطاؤه حقن فيتامين “ب 12″ ونصائح غذائية، ولكن عندما عاد إلى الطبيب، بعد عام، كانت حالته قد ازدادت تردياً وسوءاً وأُصيب بضعف شديد في حاستَي السمع والبصر.

وقال المراهق إنه منذ التحاقه بالمدرسة الابتدائية تجنَّب الأطعمة التي تحتوي على مواد معينة، وإنه كان يأكل البطاطس المقلية ورقائق البطاطس برينغلز والخبز الأبيض وشرائح اللحم المجهّزة والنقانق”.

فيما وجد الأطباء أنه يعاني نقصاً في فيتامين “ب 12” وفيتامين “د”، وانخفاض كثافة المعادن في العظام وانخفاض مستويات النحاس والسيلينيوم، وهي المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة جيدة بشكل عام، وغالباً ما يرتبط نقصها بالبلدان التي تعاني مستويات عالية من الفقر وشح الموارد الغذائية.