رئيس التحرير : مشعل العريفي

الرئاسة اللبنانية تشن هجوما حادا على سعد الحريري وتتهمه بالاستيلاء على صلاحيات "عون"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شنت الرئاسة اللبنانية هجوما حادا على رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، متهمة إياه بالسعي إلى تقويض الجهود الرامية إلى تشكيل الحكومة والاستيلاء على صلاحيات رئيس الجمهورية.
حملات متواصلة واتهم مكتب الإعلام التابع للرئاسة في بيان أصدره اليوم الأربعاء "تيار المستقبل"الذي يترأسه الحريري بشن حملات متواصلة على رئاسة الجمهورية والرئيس ميشال عون شخصيا.
وأضاف البيان: "استمرار هروب رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري من تحمل مسؤولياته في تأليف حكومة متوازنة وميثاقية تراعي الاختصاص والكفاءة وتحقق المشاركة يشكل إمعانا في انتهاك الدستور ووثيقة الوفاق الوطني، وينم عن رغبة واضحة ومتعمدة في تعطيل عملية تشكيل الحكومة".
قطع الطريق وأشارت الرئاسة إلى أن الحريري وليس عون هو من يتحمل المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية في لبنان، مضيفة: "المستنقع الذي يدعي بيان "تيار المستقبل" أن البلاد غارقة فيه، هو من إنتاج منظومة ترأسها "تيار المستقيل" وتسلطت على مقدرات البلاد".
كما اتهمت الرئاسة تيار الحريري بأنه يسعى إلى قطع الطريق على أي محاولة إنقاذية لتأليف الحكومة وإجراء الإصلاحات اللازمة التي تؤمن للبلاد استقرارها وازدهارها.

arrow up