الشيطان ينقذ مبتعث “سعودي” من تهمة محاولة ذبح زميلته بكندا !

الشيطان ينقذ مبتعث “سعودي” من تهمة محاولة ذبح زميلته بكندا !

صحيفة المرصد :قال«محامي الدفاع عن المبتعث السعودي الذي كان يدرس في «جامعة بريتيش كولومبيا» بأقصى الغرب الكندي٬ أن موكله ث . ح .ي «لم يكن يدري ما يفعل مشيرا إلى موكله خرج بريئاً من التهمة في آخر جلسة محاكمة أمس الخميس بمدينة فانكوفر، عاصمة مقاطعة بريتيش كولومبيا، مع أنه سبق واعترف بمحاولة الذبح، إلا أن اعترافه كان مستنداً إلى ظنه بأنها شيطان، أراد تخليص نفسه والعالم من شره بحسب «العربية نت
.
واستندت المحكمة بمدينة فانكوفر٬ عاصمة مقاطعة بريتيش كولومبيا٬ في قرارها على أنه غير مسؤول عن تصرفاته بسبب اضطرابات عقلية.
وتعود تفاصيل الحادثة إلى أكتوبر 2016 حين اقتحم الطالب المبتعث غرفة الطالبة الكندية «ماري هير» بسكنها الجامعي٬ وسحبها من داخلها وهي مذعورة تصرخ٬ ثم وضع السكين حول عنقها وحاول ذبحها٬ولكنها تمكنت من مقاومته واستنجدت بزميلاتها وسبق وأن اعترف بمحاولة الذبح٬ إلا أن اعترافه كان مستنداً إلى ظنه بأنها شيطان٬ أراد تخليص نفسه والعالم من شره.
وقال القاضي إن الطالب ربما يعاني مشكلة عقلية تسببت في ما قام به٬ وقرر احتجازه في مستشفى للطب النفسي في تشيليواك لإجراء فحوص طبية وعلاجه وقال إنه حين قام بالاعتداء على الفتاة خّيلت له أنها شيطان٬ وذلك ما جعل تصرفاته تجاهها ونفى المبتعث تعمده محاولة قتل الطالبة ماري هير٬أو إيذائها بالسلاح الأبيض الذي كان معه وقت الحادثة٬ مؤكدا أنه كان خائفً.
وسبق للمبتعث أن قال خلال شهادته السابقة إنه في الأيام التي سبقت الهجوم٬ أصبح يشعر بالقلق على صحته النفسية٬ وتحدث مع المستشار الصحي للسكن الطلابي عن إمكان تأجيل دراسته.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا