رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الصليب الأحمر" يحذر من خطر يهدد الأرض أكثر من كورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - فرانس برس: دعا الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، اليوم، إلى التحرك بشكل "عاجل" لمواجهة الاحترار المناخي، محذرا من كارثة "أوسع نطاقا" من وباء" كوفيد-19" من دون لقاح متوافر ضدها.
التغير المناخي ولفت الاتحاد في تقرير حول الكوارث في العالم منذ الستينات، إلى أن التغير المناخي يواصل حصد الأرواح بدون أن ينتظر السيطرة على وباء كوفيد-19.
وذكرت المنظمة التي تتخذ مركزا في جنيف، أن أكثر من 100 كارثة حصلت منذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن جائحة كوفيد-19 في مارس وحتى سبتمبر، طالت أكثر من 50 مليون شخص.
أزمة خطيرة جدًا وقال أمينها العام جاغان شاباغان خلال مؤتمر صحافي "بالطبع، كوفيد هنا، يصيب عائلاتنا، أصدقاءنا، أهلنا .. إنها أزمة خطيرة جدًا يواجهها العالم حاليا".
وشدد في هذا السياق على أنه "إذا حالفنا الحظ، سيكون لدينا لقاح ضد كوفيد العام المقبل، وإذا سارت الأمور على ما يرام، سيكون بإمكاننا بعد بضع سنوات التعامل مع مفاعيل كوفيد-19 في حين ليس هناك للأسف لقاح ضد التغير المناخي".
وختم "إننا بحاجة إلى تحرك واستثمارات أكثر استدامة بكثير لحماية الحياة البشرية فعليا على هذه الأرض" داعيا الكل إلى التحرك فرديا.

arrow up