الكشف عن صورة واسم الشاب المصري منفذ هجوم متحف اللوفر .. وإليكم آخر ما كتب على “تويتر”

الكشف عن صورة واسم الشاب المصري منفذ هجوم متحف اللوفر .. وإليكم آخر ما كتب على “تويتر”

صحيفة المرصد: قال موقع صحيفة “اليوم السابع” المصريّة، إن المشتبه به في تنفيذ عملية الهجوم على متحف اللوفر الفرنسي صباح الجمعة، يُدعى “عبد الله رضا رفاعي الحماحمي”، من مواليد عام 1988 بمحافظة الدقهلية.

وكانت آخر تدوينات “الحماحمي” على “تويتر”: “لا تفاوض ، لا مساومه ، لا مداهنه .. ثبات لا تراجع ، حرب لا هوادة فيها”.

وكتب أيضاً: “هم يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم .. وفيم الخوف من لوم الناس، وهم قد ضمنوا حُب رب الناس ؟ وفيم الوقوف”.

وفي أخرى كتب:” اصبري يا أماه فإنك على الحق !إن من ينظر بعين العقل والمنطق يرى بأن ماشطة فرعون أهلكت نفسها وأولادها ولو أنها”.

وأضاف في تغريدةٍ: “لماذا يخافون من قيام دولة للإسلام؟! لأن دولة الإسلام تدافع عن مواردها وأرضها وعرض المسلمين وكرامتهم، ترد الصاع”.

وكتب كذلك: ” بسم الله الرحمن الرحيم اللهمَّ إنَّ لنا إخوة مُجاهدينَ في سوريا و كل بقاع الأرض … ولنا اخوة مجاهدين”، ” ﴿إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون).

كما كتب عبد الله تدوينة باللغة الإنجليزية ” You are not Donald Trump and more .. from now on your official name is : Donald Duck”، وتعنى ” أنت لست دونالد ترامب، من اليوم أنت أسمك الرسمى دونالد بطة”.

وقال مصدر قريب من التحقيق في هجوم متحف اللوفر باريس، إن المشتبه به وصل إلى فرنسا في نهاية شهر يناير الماضي.

وأعلن قائد شرطة باريس، ميشيل كادوت، أن الشخص الذي هاجم جنديا في متحف اللوفر، الجمعة، هتف “الله أكبر” وأن الشرطة تعتقد أنه كان يريد تنفيذ هجوم إرهابي.

من جانبه، شدد رئيس الوزراء الفرنسي، برنارد كازنوف، على أن هجوم اللوفر الجمعة هو عمل “إرهابي” على الأرجح.