بالأسماء: تصنيف جديد لأفضل الجامعات في أمريكا

بالأسماء: تصنيف جديد لأفضل الجامعات في أمريكا

صحيفة المرصد: نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية تقريرا يصنف أفضل الجامعات في الولايات المتحدة، وقد أجرته بالتعاون مع “تايمز” للتعليم العالي، وتم تصنيف جامعة هارفارد في المركز الأول للعام الرابع على التوالي.
وبحسب القائمة يأتي في المركز الثاني معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة ييل في المركز الثالث، فيما احتلت جامعة براون المركز الخامس، وجامعة برينستون المركز السابع، وجامعة كورنيل التاسعة، وكلية دارتموث في المرتبة 12، وجامعة بنسلفانيا في المركز 13 وجامعة كولومبيا في المرتبة 15.
وتقع عدة جامعات ومعاهد مصنفة ضمن المراكز الـ 10 الأولى في شمال شرق الولايات المتحدة الأميركية، باستثناء جامعة ستانفورد في المركز الرابع، وجامعة ديوك في المركز الخامس، ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا بالمركز السابع، وجامعة نورث وسترن بالمركز العاشر.
ويستند التصنيف إلى 15 عاملا عبر أربع فئات رئيسية، أربعون في المئة من النتيجة الإجمالية تأتي من تصويت الطلاب، بمن فيهم الخريجين، على كلفة التعليم وتشمل المنح والديون.
ثلاثون في المئة من النتيجة تستند على الموارد الأكاديمية، بما في ذلك مقدار ما تنفقه الكلية على التدريس، وعشرون في المئة من آراء الطلاب حول استعدادهم لاستخدام تعليمهم في العالم الحقيقي، وعشرة في المئة من بيئة التعليم، بما في ذلك تنوع المدرسين والموظفين الأكاديميين والطلبة.