بالصور: نزاع العلماء مع رابطة الأرض مسطحة يصل إلى حد السخرية على تويتر .. شاهد بنفسك !

بالصور: نزاع العلماء مع رابطة الأرض مسطحة يصل إلى حد السخرية على تويتر .. شاهد بنفسك !

ترجمة صحيفة المرصد: نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أحد أوجه النزاع المستمر و الشهير بين علماء الفضاء و ناسا و أعضاء جماعة “مجتمع الأرض المسطحة”.

حيث أن تلك الجماعة تزعم أن صور الأقمار الصناعية و تفسيرات العلماء و صور رواد الفضاء عن كون الأرض كروية، فهم يقولون الأرض مسطحة كالقرص، لأنها لو كروية ما كنا نسير عليها مستويين، ومن يركب طائرة قد يرى تقوس الكرة، و إذا كنت تسلط آشعة ليزر بالسماء يجب أن تراه أو ينعكس عليك، وإذا كانا القطبين هما نهايتي الكرة، أين هي تلك النهاية؟!.

و هنا تناولت الديلي ميل ردود أفعال بعض العلماء الذين أخذوا الموضوع من ناحية الفكاهة و السخرية ، فقام “إلون ماسك” بإرسال تغريدة لجماعة “مجتمع الأرض المسطحة” يقول فيها: “لماذا لم تكونوا مجتمع المريخ المسطح؟!”، و جاء رد الجماعة عليه ” إلون نشكرك على سؤالك، على عكس الأرض، المريخ تم إثبات كونه دائري، نتمنى لك يوم رائع ” ، و حصلت التغريدة على آلاف المتابعين و المغردين عليها، و تباينت الآراء.

إلا أن رد الجماعة هذا أضعف رأيهم العام بالأرض، حيث أنهم بذلك أقروا بكروية المريخ وهذا ما يتعارض مع فكرتهم العامة عن كل الكواكب ، و بالتالي جاءت معظم التغريدات ساخرة منهم.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا