بالفيديو: إعلامي مصري يحذر من خطة “أردوغان” لعودة الإمبراطورية العثمانية.. ويكشف وموعد الإعلان عنها!

بالفيديو: إعلامي مصري يحذر من خطة “أردوغان” لعودة الإمبراطورية العثمانية.. ويكشف وموعد الإعلان عنها!

صحيفة المرصد: كشف الإعلامي المصري نشأت الديهي، أنه في أكتوبر 2023 سيتم الإعلان عن عودة الإمبراطورية العثمانية الجديدة على أنقاض تلك القديمة التي سقطت باتفاقية لوزان.

وقال “الديهي” خلال برنامجه “بالورقة والقلم” المذاع على قناة “TEN” المصرية: “انتبهوا لما سيُعلن من إسطنبول وليس من أنقرة في 2023 شهر أكتوبر.. بقول جهارًا نهارًا أمام العالم”.

وأضاف: “سيعلن (أردوغان) عن قيام تركيا الكبرى أو الإمبراطورية التركية الجديدة بعدما يُعلن إلغاء والخروج عن معاهدة أو اتفاقية لوزان الثانية التي وقعت في سويسرا عام 1923”.

وتابع “الديهي”: “في 2023 يكون مر قرن من الزمان 100 عامًا على توقيع اتفاقية لوزان، يطلع (أردوغان) يحتفل بمئوية إنشاء الدولة التركية ويقول إن مصطفى كمال أتاتورك وداعًا خُلص.. اتفاقية لوزان اللي وقعوها القوميين خُلصت.. احنا في عصر جديد”.

وختم الإعلامي المصري، بقوله: “دلوقتي (أردوغان) بيبدأ يجهز الذاكرة الوطنية في تركيا إلى الإرث القديم؛ بيقولهم ليبيا كانت تبعي، والصومال كانت تبعي، ومصر كانت تبعي، والجزائر كان تبعي، والسعودية كانت تبعي، والكويت كانت تبعي، والعراق وسوريا كانوا تبعي.. واللي احنا مش قادرين نحتله تاني ندخل فيه نفوذها الديني”.