بالفيديو.. بندر بن سلطان : “الملك عبد الله” أقنع “جورج بوش” بالاعتراف في حل الدولتين.. ومفاجأة أفشلت الموضوع!

بالفيديو.. بندر بن سلطان : “الملك عبد الله” أقنع  “جورج بوش” بالاعتراف في حل الدولتين.. ومفاجأة أفشلت الموضوع!

صحيفة المرصد : كشف الأمير بندر بن سلطان، سفير المملكة الأسبق في واشنطن، أن الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز ، أقنع الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن بالاعتراف بحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية ولكن جاءت أحداث سبتمبر وفشل الموضوع.

وقال بندر بن سلطان في الجزء الثالث من مقابلته مع قناة “العربية”: “بعدما جاء الرئيس الجديد جورج بوش الابن حاول الملك عبد الله محاولة ثانية ومجهود كبير وزار أمريكا والرئيس في مزرعته ووصلنا إلى نقاط مهمة، ووافق الرئيس الأمريكي في أخر أغسطس ومطلع سبتمبر وإن هو بيلقي خطاب في الأمم المتحدة وبيحط فقرة عن القضية الفلسطينية وإن أنا اعترف بالدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وكنا بنعمل على تحقيق هذا الهدف”.

وأضاف: “كلف الرئيس بوش الابن وزير الخارجية ورئيس الاستخبارات ومستشارة الأمن الوطني يجتمعون معي ونبدأ نضع الفقرة في الخطاب باللغة والشكل اللي متفق عليه بيننا، وأرجع للرياض والفلسطينيين إلى أن وصلنا إلى نص شبه متفق عليه، يوم 8 سبتمبر”.

وختم بندر بن سلطان: “اتفقنا يوم 11 سبتمبر عشان نحرك القضية الفلسطينية في عهد الرئيس الجديد في أول سنة له، وجاء يوم 11 سبتمبر ما يحتاج إن أشرح وش هو”.