بالفيديو .. شاهد لقطات سرية من داخل معقل داعش في الرقة

بالفيديو .. شاهد لقطات سرية من داخل معقل داعش في الرقة

صحيفة المرصد : أظهرت مقاطع فيديو نشرت مؤخرا، جانبا من الحياة اليومية لعناصر داعش داخل مدينة الرقة، والتي توضح تعايش المدنيين هناك معها وذلك في الوقت الذي تتقدم فيه قوات سوريا الديمقراطية بدعم من طيران التحالف الدولي داخل أحياء المدينة التي تعتبر معقلا رئيسيا للتنظيم في سوريا.

ونشرت شبكة “سي ان ان ” فيديوهات حصرية اليوم تظهر أحد المقاطع للشوارع المحاصرة بالرقة والمبطنة بأكياس رمل، وعنصر يدعى “ابو عيشة” من بلجيكا وهو ينوي شراء ثياب ليرتديها على خط الجبهة، وفي مكان آخر يتناقش عنصرين ناطقين بالروسية بشأن الضربات الجوية، كما ظهر في الفيديو ايضا عنصر آخر من داعش يدعى “ابو لقمان المصري” وهو يبحث مع الشرطة العسكرية عن رجل تونسي يدعى “ابو مريم “.

وأوضحت الشبكة تعليقا على الفيديو بأن داعش بدأ يخسر داخل شوارع الرقة والدليل على ذلك عندما يسهل تصويره داخل الرقة بالسر، في حين قد يعاقب الناشط الذي صور أي فيديو داخل الرقة بالإعدام.

وأشارت إلى أنه ووفقا للمقاطع المصورة فقد ظهرت الشوارع في الرقة وهي مغطاة خوفا من طائرات المراقبة الخاصة بالتحالف الدولي، لكن رغم الحرب فالسوق داخل المدينة تبدو مكتظة بالمنتجات والمتسوقين.