رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: طريقان وراء وصول الحيوانات المفترسة إلى مقتنيها في المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال بندر الفالح المتحدث الرسمي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية أن هناك أمر ملكي بمنع استيراد الحيوانات المفترسة للأغراض الشخصية أو التجارية، مضيفًا أن استيراد الكائنات المفترسة مسموح به فقط للأغراض الحكومية.
وخلال استضافته ببرنامج "يا هلا" المذاع عبر شاشة قناة "روتانا خليجية" أشار بندر الفالح إلى أنه لم يسبق إصدار أي تراخيص لاستيراد كائنات مفترسة إلا للأغراض الحكومية، موضحًا أن كل الكائنات المفترسة لدى بعض الأشخاص في منازلهم هي نتيجة عمليات غير نظامية، قائلًا إن بعضها تم جلبه من عمليات إكثار في داخل المملكة، أو من خلال التهريب من الخارج عبر الحدود البرية أو داخل حقائب وأثاث في بعض الأحيان.
واستطرد المتحدث الرسمي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية أن وصول المفترسات إلى مقتنيها، يمر بسلسلة من الأعمال الخارجة عن القانون والخطرة مثل الرشوة والسرقة والصيد الجائر.
وأوضح بندر الفالح أن جزء كبير من الحيوانات ينفق أثناء عملية نقله، حيث تصل نسبة النفوق في بعض الأنواع ما بين 50 إلى 70% من العدد المنقول عبر الطرق غير النظامية، فضلًا عن التسبب في نقل بعض الأمراض لأن تلك الحيوانات لا تمر على نقاط الحجر البيطري كما هو متبع في طرق النقل النظامي للحيوانات عبر الدول.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up