بايدن يكشف عن خطته للقضاء على كورونا ويصدر عدة أوامر تنفيذية للتصدي للوباء

بايدن يكشف عن خطته للقضاء على كورونا ويصدر عدة أوامر تنفيذية للتصدي للوباء

صحيفة المرصد – وكالات: كشف الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، عن خطة إدارته لمواجهة وباء كورونا الفيروسي، متهما الإدارة السابقة بالفشل في مواجهة الوباء.
وقال بايدن إنه أطلق برنامجا خاصا بحملة التطعيم ضد فيروس كورونا، موضحا أن استراتيجيته “تهدف لتوزيع 100 مليون جرعة من اللقاح في أول مئة يوم” من إدارته.

مراكز التطعيم
وأعلن بايدن أنه يعتزم فتح “آلاف” مراكز التطعيم لتسريع حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة، داعيا إلى محاربة حملات التضليل ضد أخذ لقاح كورونا.
كبير مستشاري بايدن الطبيين أنتوني فاوتشي، أيد ذلك المنحى، وقال “خطة تقديم مليون جرعة من لقاح كورونا يوميا تبدأ من الآن”.
ويحظى العاملون الطبيون والمقيمون في دور الرعاية بالأولوية في الحصول على اللقاح على النحو الموصى به من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
وشدد الرئيس الأميركي على أهمية الكمامة في الوقاية من المرض، وقال أنه “يجب ارتداء الكمامات من الآن حتى أبريل المقبل”.

خطة بايدن
وحسب خطة بايدن، سيكون لبس الكمامة عند السفر بوسائل النقل العام، إلزاميا، كما يجب على المسافرين إلى الولايات المتحدة تقديم اختبار سلبي لكوفيد-19 عند الوصول.
ولدع استراتيجته وقع الرئيس بايدن، الخميس، على عدة أوامر تنفيذية للتصدي للوباء.
وتهدف الأوامر التنفيذية لزيادة عمليات التطعيم والاختبارات ووضع الأسس لإعادة فتح المدارس والشركات، وزيادة الاستخدام الفوري للكمامات، فضلا عن معالجة عدم المساواة في الرعاية الصحية.