بعد المصالحة الخليجية.. قطر تكشف عن موقفها من إيران وتركيا وقناة الجزيرة

بعد المصالحة الخليجية.. قطر تكشف عن موقفها من إيران وتركيا وقناة الجزيرة

صحيفة المرصد: كشف الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، عن موقف بلاده من “العلاقات مع إيران وتركيا”، وذلك بعد التوقيع على اتفاق المصالحة مع المملكة ودول الخليج ومصر.

وقال “آل ثاني” في تصريحات إلى صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، اليوم الخميس: إن بلاده لا تزال ترغب في الحفاظ على علاقاتها مع إيران وتوسيع نطاق هذه العلاقات”.

وأضاف، أن العلاقات الثنائية مع أي دولة يحكمها بشكل أساسي القرار السيادي والمصلحة الوطنية، وأن هذا لن يكون له تأثير على علاقتنا مع الدول الأخرى، مشيرًا إلى أن اتفاق المصالحة الخليجية ينص على التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وتابع وزير الخارجية القطري: “لن يكون هناك أي تغيير فيما يتعلق بالشبكة الإعلامية القطرية “الجزيرة” بعد الاتفاق الذي جرى التوصل إليه، ونأمل أن تتخذ خطوات لإعادة الأمور إلى طبيعتها خلال أسبوع من الاتفاق”.

وأكد أن كل الدول رابحة من الاتفاق، لكن الأمر قد يستغرق بعض الوقت لتحقيق مصالحة كاملة، متمنيا أن تتمتع جميع الدول بالإرادة السياسية التي تتمتع بها السعودية، مضيفا أنهم “إذا ما قاموا بذلك فإنهم سيجدون أن قطر لديها الإرادة السياسية للمشاركة”، حسب قوله.