بعد تغريدة “عضوان الأحمري” .. عبد الرحمن بن مساعد يتراجع عن رأيه السابق بشأن دور الإعلام السعودي في الخارج !

بعد تغريدة “عضوان الأحمري” .. عبد الرحمن بن مساعد يتراجع عن رأيه السابق  بشأن دور الإعلام السعودي في الخارج !

صحيفة المرصد: تراجع الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الجمعة، عن تصريحاته بشأن قصور دور الإعلام السعودي في نقل الإنجازات وذلك عقب رد الصحفي، عضوان الأحمري بشأن هذا الأمر.

الإعلام والإنجازات
وقال بن مساعد عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “كنت قلت البارحة في لقاء تلفزيوني أنني أرى أن هناك قصورًا من جانب الإعلام السعودي في الخارج(دوليًا في الغرب وأمريكا تحديدًا) وأنه لم يوفق في نقل الإنجازات والإصلاحات التي حصلت وتحصل في السعودية وأنه لم يوفق في التصدي والدفاع عن المملكة هناك في ظل هجمة اعلامية شرسة تتعرض لها”.

أتراجع عما قلت
وأضاف: “واليوم غرد الأستاذ عضوان موضحًا أنه من الجهل بالإعلام الإعتقاد أن دوره نقل الإنجازات أو الدفاع عن البلد،ولأن الأستاذ عضوان إعلامي متمرس ومتخصص في الإعلام وأنا لست كذلك.. أتراجع عما قلت وأقول أن إعلامنا في الخارج يؤدي دوره على أكمل وجه والقصور إن وُجِد فهو في فهمنا لدور الإعلام”.

وجاءت نص تغريدة الأحمري: “من الجهل بالإعلام الظن أن الإعلام دوره نقل الإنجازات للعالم، أوالدفاع. هذا دور العلاقات العامة والدبلوماسية وقبلها وزارة الخارجية. نقل الصورة للخارج هو بفتح الباب للأجنبي للسياحة والاطلاع على النهضة، ومخالطة الناس. وهذا ما يحدث برؤية طموحة  يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان..