بعد قرار الوزير بعودة الدراسة عن بُعد.. أولياء أمور طلاب المدارس الأهلية يتساءلون عن طبيعة الرسوم !

بعد قرار الوزير بعودة الدراسة عن بُعد.. أولياء أمور طلاب المدارس الأهلية يتساءلون عن طبيعة الرسوم !

صحيفة المرصد : اعترض أولياء أمور الطلبة والطالبات، على إصرار المدارس الأهلية على دفع الرسوم الدراسية كامل، وعدم مبادراتها بتقديم أيّ تخفيضات؛ رغم قرار وزير التعليم الخاص بجعل الدراسة عن بُعد، خلال السبعة أسابيع الأولى من العام الدراسي الجديد؛ وذلك تماشيًا مع الاجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهو ما يعني أن المدارس لن تستقبل الطلاب في الفصول طوال هذه الفترة، على حد وصف أولياء أمور الطلاب.

وقال عدد من أولياء الأمور، في حديثهم مع “المرصد”، إن قرار وزير التعليم كان من المتوقع أن تنخفض، على إثره، مصاريف المدرسة للنصف؛ لأنه لا يكون هناك حاجة للكثير من المستخدمات، ولا حراس، ولا فواتير كهرباء، ومياه، ولن يكون هناك حاجة إلى الصيانة.

ورفع “أولياء الأمور” شكواهم لـ”المرصد” كاشفين عن أن النصف الثاني من العام الماضي، لم تُستكمل خلاله دراسة بعض المناهج، ومع ذلك المدارس أخذت منهم الرسوم الدراسية كاملة.

وطالب أولياء الأمور، المداس الأهلية، بضرورة تخفيض الرسوم الدراسية ووضع خصومات تصل إلى 50% من قيمة الرسوم الدراسية المدفوعة كل عام.

الجدير بالذكر أن وزير التعليم، حمد بن محمد آل الشيخ، أعلن منذ قليل، عبر مقطع فيديو مُذاع له، عن آلية العودة للدراسة؛ لتكون عن بُعد في التعليم العام لأول سبعة أسابيع، وعن بُعد للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني، وحضوريًا للمقررات العملية.