تعرف على الشاب السعودي الذي توسط ولي العهد والمسنة اليابانية.. وهذه مهمته !

تعرف على الشاب السعودي الذي توسط ولي العهد والمسنة اليابانية.. وهذه مهمته !

صحيفة المرصد: جذب المبتعث السعودي خالد بن عبدالرحمن آل رشود، طالب الدكتوراه في تخصص “الهندسة الدولية للتطوير والبيئة والاجتماع”، الأنطار بعد ظهوره متوسطا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والمسنة اليابانية التي روت لولي العهد كيف نجت أثناء إلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما باليابان عام 1945م .

الترجمة
وحسب ” سبق” قال “آل رشود”: “تشرفت بالترجمة لسمو ولي العهد خلال تجواله ووفده الكريم بين أقسام المتحف بهيروشيما اليابانية حتى التقى السيدة “شيرايشي تاميكو” إحدى الناجيات من انفجار القنبلة الذرية، والناشطة في مجال السلام ومكافحة انتشار الأسلحة النووية “.
وتابع: “روت السيدة المأساة التي عاشتها واستمع لها سمو ولي العهد باهتمام وواساها في مصابها، وعندما فرغت من حديثها جدد سموه رفضه لانتشار الأسلحة النووية والتزام المملكة العربية السعودية بالمعاهدات الدولية فيما يخص هذا الشأن”.

المركز الأول في الخطابة باللغة اليابانية
وأضاف “آل رشود “: “درست اللغة اليابانية وأنهيت البرنامج بنجاح قبل المدة المخصصة له بستة أشهر، وأكملت دراسة درجتي البكالوريوس والماجستير في جامعات يابانية، وحالياً أدرس في السنة الثالثة ببرنامج الدكتوراه، في تخصص الهندسة الدولية للتطوير والبيئة والاجتماع بكلية الدراسات البينية للعلوم والهندسة في معهد طوكيو للتكنولوجيا العريق”.
وأضاف: “فزتُ بالمركز الأول في الخطابة باللغة اليابانية من بين مختلف الجنسيات وأحببت اللغة اليابانية واستمريت في دراستها بشكل شخصي بعد التحاقي بالجامعة”.

وفود المملكة
وأكد: “زاد إيماني بأهميتها بعد كلمة مؤثرة سمعتها من الملحق الثقافي لدى اليابان البرفيسور خالد الفرحان قال فيها إن (قدرات اللغة اليابانية لا تقل أهمية عن الشهادة الجامعية)”.
وقال: “تشرفت بالتطوع لخدمة الوفود الملكية خلال زيارتها لليابان في السنوات الماضية وتشرفت بالترجمة للعديد من الوزراء السعوديين واليابانيين، وكذلك أعضاء مجلس البرلمان الياباني”.