تعرف على “روتين التطهير” لإعادة ضبط جسمك والشعور بصحة أفضل خلال خمسة أيام

تعرف على “روتين التطهير”  لإعادة ضبط جسمك والشعور بصحة أفضل خلال خمسة أيام

ترجمة حصرية : كشفت خبيرة متخصصة في مجال الصحة عن وصفتها لتحسين الصحة خلال 5 أيام فقط، وفقا لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

الأغذية المخمرة بيولوجيا

وقالت كارلا أوتس، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة مساحيق الأغذية المخمرة بيولوجيا، إنه من الممكن تحسين الصحة للأفضل في 7 أيام فقط بشرط اتباع 10 نصائح بسيطة.

وأضافت في كتابها الإلكتروني الجديد: “جرب هذه النصائح لمدة 5 أيام فقط، وأعدك بالحصول على صحة جيدة ورشاقة لا تقاوم”.

وأوضحت أن أول هذه النصائح هي التأكد من ترطيب جسمك بشرب لترين أو 3 من الماء يوميا، مشيرة إلى أن شرب الماء المفلتر يوميا هو أمر ضروري لصحة جيدة.

الألياف

وأشارت إلى أن الأمر الثاني هو التأكد من تناول كميات مناسبة وكبيرة من الألياف يوميا، وبالتحديد ضرورة أن تتضمن كل وجبة كمية مناسبة، وهي موجودة في الخضروات والفاكهة.

أما الأمر الثالث فهو التخلص من الأطعمة الضارة بالقناة الهضمية ومن بينها منتجات الألبان والأغذية التي تحتوي على غلوتين، ويجب إزالتهما تماما من النظام الغذائي.

ونصحت بإضافة بعض العناصر المخمرة إلى النظام الغذائي، والتي تساهم في مكافحة الالتهابات، ومن بينها “الزبادي والكفير والكيمتشي”.

الرياضة

وشددت على أهمية ممارسة أنواع معينة من الرياضات مثل اليوجا أو المشي أو رياضة الجري .

كما أكدت على ضرورة التنوع فيما يخص تناول الفواكه والخضروات ويجب أن تكون ذات ألوان مختلفة منها الأحمر والأزرق والأرجواني.
وأشارت إلى أهمية تقليل تناول المنتجات الزراعية التي تنمو على المواد الكيمائية فهي تسبب حساسية مفرطة للجسم وتهيج في الأعضاء.

وعن آخر تلك النصائح، قالت إن النوم يعد أهم من كل شيء، حيث يجب أن يأخذ الجسم المقدار المناسب من النوم يوميا.