تفاصيل اجتماع ولي العهد مع أعضاء البرلمان البريطاني ووزير الخزانة ورواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين

تفاصيل اجتماع ولي العهد مع أعضاء البرلمان البريطاني ووزير الخزانة ورواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين

صحيفة المرصد : التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان مع أعضاء مجلس برلمان المملكة المتحدة وناقش فيها الشؤون الخارجية والتعاون الأمني بين المملكتين.

وأشاد البرلمانيون البريطانيين بدور المملكة الحيوي في المنطقة والتعاون الأمني بين البلدين ، كما أشادوا بدور الاقتصاد السعودي وأنه سيوفر للمملكة المتحدة فرص التبادل التجاري بشكل أكبر .

أكبر شريك للمملكة المتحدة

وتطرق اللقاء إلى رغبة المملكة العربية السعودية في التوسع بالتعاون بمجالات الصناعة والاستثمار كأكبر شريك للملكة المتحدة في التبادل التجاري بالشرق الأوسط .

كما تطرق اللقاء إلى تعزيز العلاقة بين المملكتين وأنه سوف يخلق فرص قوية في نطاق واسع من المجالات في مجالات التعليم والصحة والتدريب كذلك .

وأكد أعضاء البرلمان أن الاقتصاد السعودي قادر على تعزيز الاقتصاد في المملكة المتحدة وخلق فرص وظيفية ببريطانيا متنوعة عبر التبادل التجاري المتنوع وفرص الصادرات .

اجتماع رواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين

والتقى ولي العهد أيضاً مع أبرز الرؤساء التنفيذيين في المملكة المتحدة وناقش معهم فرص الاستثمار والأعمال الضخمة للشركات البريطانية في السعودية التي تنوع اقتصادها.

وأكد اللقاء على أن المملكة تعيش حالياً في مرحلة التحول الايجابي المواكبة لتطبيق رؤية ٢٠٣٠ وهذا الشيء يحظى بترحيب واهتمام قطاعات الاعمال في بريطانيا .

كما أنه سوف تتواجد فرص كبيرة للشركات البريطانية للعمل والاستثمار في السعودية بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي.

فيما تعتبر السعودية وجهة مهمة للشركات البريطانية. يوجد تقريباً ٢٠٠ مشروع مشترك تقدر حالياً بقيمة ١١.٥ مليار جنيه استرليني .

لقاء وزير الخزانة البريطاني

كما التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في العاصمة البريطانية لندن اليوم، معالي وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند، يرافقه الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات البريطانية، بحضور أصحاب المعالي من الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتنموية والفرص الواعدة بشأنها وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا