تفاصيل جديدة في قضية طلب شقيق أمير قطر قتل أحد الأشخاص في أمريكا

تفاصيل جديدة في قضية طلب شقيق أمير قطر قتل أحد الأشخاص في أمريكا

صحيفة المرصد : أظهرت أوراق دعوى ضد خالد بن حمد آل ثاني شقيق أمير قطر تفاصيل جديدة عن طلبه قتل شخص في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

ونقل مدّعون قضيتهم من تامبا فلوريدا إلى بوسطن ماساشوستس، حيث طال كل من روبرت فون سميث وتيري هوب ورامز طعمة وماثيو بيتارد وماثيو أليندي وجايسون مولنبرينك بتعويضات عن أجور مستحقة لهم لدى خالد بن حمد آل ثاني ولدى الشركات التي يملكها في الولايات المتحدة.

أوراق الدعوى
وكشفت أوراق الدعوى أن أحد المدّعين كان شاهداً على قتل سائق في قطر على يد خالد بن حمد آل ثاني وحراس يعملون معه، كما كشفت الأوراق الأساسية عن أن خالد بن حمد آل ثاني طلب من ماثيو بيتارد، رجل البحرية الأميركية السابق قتل شخص في كاليفورنيا.

واستعان المدعون بزميل سابق لهم وقد أدلى بشهادة مكتوبة أمام المحكمة أكد فيها أنه عمل لدى خالد بن حمد آل ثاني من العام 2009 إلى العام 2015، وقبل ذلك كان جندياً في “الجهاز السري” وهو جهاز حماية الرئيس الأميركي والخزانة الأميركية.

كما يقول جوزيف بونجينو إن أحد أسباب استئجار خدماته هو عمله السابق، وإن خالد بن حمد آل ثاني كان يطلب منه الاتصال بـ”الجهاز السري” وأن يعمل عناصر الجهاز لصالح خالد بن حمد آل ثاني، وطلب اختراق حسابات مصرفية وإيميل لمنافسيه، بالإضافة إلى شراء أجهزة متطورة لحمايته من الاختراق والمراقبة.

مشكلة مخدرات
إلى ذلك يشير جوزيف بونجينو أيضاً في شهادته المكتوبة إلى أن خالد بن حمد آل ثاني طلب منه إعداد فريق حماية، ففعل ذلك، لكنه عرض في شهادته كيف كان خالد بن حمد آل ثاني يتصرف بشكل عشوائي ويرفض الذهاب في موكب السيارات بعد إعداده. ويقول بونجينو إن خالد بن حمد آل ثاني كان “يتعاطى العقاقير” لكنه في مكان آخر يلفت إلى أن خالد بن حمد آل ثاني كان يتعاطى المخدرات.

وفي الصفحة 11 من شهادته المكتوبة يقول بونجينو إنه في صيف عام 2015 حصل خالد بن حمد آل ثاني على مخدرات من رجل في لوس انجلوس بكاليفورنيا، لكن خالد بن حمد آل ثاني لم يدفع له ثمن المواد غير الشرعية.