توقيع أول اتفاق ضخم بعد الإفراج عن الوليد بن طلال.. و”المملكة القابضة” تُعلن تفاصيله وقيمته !

توقيع أول اتفاق ضخم بعد الإفراج عن الوليد بن طلال.. و”المملكة القابضة” تُعلن تفاصيله وقيمته !

صحيفة المرصد: أعلنت شركة المملكة القابضة السعودية، اليوم، عن توقيع اتفاقا قيمته 180 مليون ريال (48 مليون دولار) لتوصيل الكهرباء إلى مشروع مدينة جدة الاقتصادية وبرج جدة.
وفي بيان لها على موقعها الرسمي، أضافت الشركة أن التوقيع جرى الأربعاء في مقر الشركة السعودية للكهرباء بالرياض. ويعتبر هذا الاتفاق هو الأول منذ الإفراج عن رئيس مجلس إدارة الشركة، الوليد بن طلال، على خلفية حملة مكافحة الفساد.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية طلال بن ابراهيم الميمان، إنه بتوقيع هذا العقد تم استكمال الخدمات الأساسية لمشروع مدينة جدة الاقتصادية وبرج جدة.
فيما أضاف الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية، منيب حمود، بقوله: الاتفاقية تعطي “إشارة البدء” لإنشاء المحطة الرئيسية التي ستستغرق نحو ثلاث سنوات”.

وتابع: ” سيتم بمشيئة الله تعالى سيتم قريبا توقيع اتفاقية تزويد المشروع بمياه الشرب ومن ثم إتفاقية إنشاء محطة التبريد المركزية للمدينة”.
وأضاف “حمود”: الاتفاقية تعتبر المحرك الرئيسي للخدمات الضرورية وتأمين وصول الخدمة الكهربائية لكافة الأراضي للمشاريع المساندة لبرج جدة في المرحلة الاولى من مشروع مدينة جدة الاقتصادية.