خبراء يكشفون عن سلوكيات خاطئة تستنزف وقود سيارتك

خبراء يكشفون عن سلوكيات خاطئة تستنزف وقود سيارتك

صحيفة المرصد : كشف خبراء السيارات حول العالم، عن سلوكيات خاطئة يرتكبها معظم الناس تتسبب في استنزاف كبير للوقود، والتي يمكن للسائقين تفاديها.

وبحسب موقع “الإمارات اليوم” فإن من السلوكيات الخاطئة القيادة بسرعات عالية تستنزف الوقود، خصوصاً عند القيادة لمسافات طويلة، ويفضل الحفاظ على معدل سرعة بين 100 و120 كيلومتراً في الساعة.

كما يؤكد الخبراء أن إطفاء المكيف في فصل الشتاء يسهم في توفير 3 إلى 5% مع معدل استهلاك الوقود الناجم عن الأحمال التي يتسبب فيها المكيف.

كما ينصح بعدم الإفراط في الضغط على دواسة الوقود يرفع معدل الاستهلاك بنسبة 8%، يمكن تجنبه باختيار وضعية قيادة ملائمة تتيح للقدم سلاسة أكبر للتعامل مع الدواسة. والتخلي عن وضع أحمال زائدة في السيارة، يجنب المحرك استنزاف الوقود يصل إلى 15% عن كل 100 كيلوغرام من الأحمال غير الضرورية.

وتابع الخبراء أن من بين السلوكيات الخاطئة عدم الاهتمام بضغط الإطارات، بما يتماشى مع الحالة الفصلية (شتاءً أو صيفاً)، يتسبب في زيادة معدل استهلاك الوقود بنحو 2 إلى 3%. وكذلك إهمال الصيانة الدورية، يؤثر بشكل كبير في تكدس أجزاء الشوائب التي تضعف كفاءة عمل محرك السيارة، وينجم عنه ضخ مزيد من الوقود المهدر.