خبير عسكري يفجر مفاجأة بعد تفويض “البرلمان الليبي”: “الجيش بدأ التحرك.. وهكذا سيتم استهداف عمق العدو”

خبير عسكري يفجر مفاجأة بعد تفويض “البرلمان الليبي”: “الجيش بدأ التحرك.. وهكذا سيتم استهداف عمق العدو”

صحيفة المرصد : قال الخبير العسكري، الجنرال المصري محفوظ مرزوق، إن حجم المناورات العسكرية التي تجريها القوات المصرية وتطوير عمليات الإنزال، يشير إلى أن القاهرة تستعد جديا لعملية عسكرية في ليبيا.

ثلاث نقاط مهمة
وتعليقا على بيان البرلمان الليبي، حدد الخبير ثلاث نقاط مهمة تحدد تصرفات مصر، قائلا: “أولا أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن في نهاية يونيو إن بلاده مستعدة لمساعدة القبائل الليبية في مكافحة التدخل الأجنبي من خلال تدريبهم وتسليحهم، وذكر الرئيس أيضا أن أي تدخل مصري مباشر في ليبيا “له الآن شرعية بموجب القانون الدولي”، -وفقا لوكالة نوفوستي الروسية- اليوم الثلاثاء.

مبررًا سياسيا
وأضاف: “ثانيا، من الممكن أنه إذا تم اتخاذ هذا القرار، فسيكون ذلك مبررًا سياسيا لتدخل القوات المسلحة المصرية في ليبيا”.

وأشار إلى أن “طبيعة التدريبات العسكرية للقوات المسلحة المصرية وحجمها … وأنواع الأسلحة تشير إلى أن مصر بدأت الاستعدادات الاستراتيجية للعملية العسكرية الرئيسية”.

تطوير عمليات الإنزال البحري والجوي
وأوضح أن هناك نقطة أخرى مهمة: ” المناورات العسكرية للبحرية المصرية تشتمل على تطوير عمليات الإنزال البحري والجوي، يمكن استخدام هذا الإنزال كجزء من الدفاع، وفي الوقت نفسه، يمكن استخدامه كجزء من عملية هجومية لتحريك القوات لمسافات طويلة وإنزالها على الشاطئ، في مناطق تحت سيطرة قوات العدو”.