رئيس التحرير : مشعل العريفي

دولة تعلن تلقيحها أعلى نسبة من السكان في العالم ..ثم حدثت المفاجأة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:سجلت "جزر سيشل" أعلى نسبة في التلقيح ضد فيروس كورونا من السكان في العالم خلال الفترة الماضية ،لكن هذا الإنجاز لم يكن كافيا لتطويق الجائحة، لتعلن إغلاق المدارس وحظر الأنشطة الرياضية لأسبوعين، و فرض إجراءات شبيهة بالقيود التي جرى إقرارها، أواخر العام الماضي.
وتمثلت الإجراءات الجديدة في منع تبادل الزيارات بين الأسر، إلى جانب الإغلاق المبكر للحانات، رغم أن البلاد لقحت ما يزيد عن 60 في المئة من السكان البالغين بجرعتي التطعيم ،بحسب شبكة "بلومبيرغ".
وصرحت وزيرة الصحة في جزر سيشل، بيجي فيدوت، "رغم الجهود الممتازة التي نبذلها، إلا أن وضعية الوباء حرجة، فيما يجري تسجيل حالات إصابة يومية".
و بالرغم من أن عدد السكان 98 ألف نسمة، لكن الوباء أثر على الحياة الطبيعية ،ففي أبريل الماضي، كانت 59 في المئة من الجرعات المقدمة، عبارة عن "سينوفارم" الصيني، إضافة إلى "كوفي شييلد" وهو نسخة من لقاح "أسترازينيكا" يجري إنتاجه في الهند، بموجب رخصة.
و جرى تلقيح 62.2 في المئة من المؤهلين بشكل كامل، مقارنة معدل التطعيم في الدولة الأكثر تقدما، وهي إسرائيل، إلى 55.9 في المئة ، لكنه وصل عدد الإصابات النشطة بالفيروس في جزر سيشل إلى 1068، حتى الثالث من مايو، في حين لم يكن العدد يزيد عن 612 في 28 من أبريل الماضي.

arrow up