رئيس تحرير “الجزيرة” يرد على اتهام صحيفته بأنها “هلالية”.. ويكشف قصة الاعتذار لـ”النصر” -فيديو

رئيس تحرير “الجزيرة” يرد على اتهام صحيفته بأنها “هلالية”.. ويكشف قصة الاعتذار لـ”النصر”  -فيديو

صحيفة المرصد : ردَّ الصحفي خالد بن حمد المالك، رئيس تحرير صحيفة الجزيرة، ورئيس هيئة الصحفيين السعوديين، مساء الأربعاء، على الاتهامات التي توجه إلى صحيفته بأنها “هلالية” وضد “النصر”.

الصحفيين في الرياضة كلهم أصحاب انتماءات
وقال “المالك” في حديث مع برنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية”: “الإعلاميين والصحفيين في الرياضة كلهم أصحاب انتماءات واللي يشاهد المباريات حتى لفريق لا يشجعه إذا عجبه مستوى الفريق دولي ولا محلي سوف ينساق إلى محبة الفريق”.

وأكمل بقوله: “بالنسبة للجزيرة لا أبغى أتحدث عن الزملاء المحررين الرياضيين، لكن أقول إن بطولات الهلال الكثيرة وجمهور الهلال الكبير محليًا وعربيًا وآسيويًا وحضوره الدائم يجعله دائمًا حاضرًا ليس فقط في الجزيرة وإنما في كل الصحف”.

النصر فريق كبير وجماهيري
وأردف “المالك”، بقوله: “لا تستطيع أن لا تعطي كل فريق حقه طالما يحقق هذه البطولات.. النصر فريق كبير وجماهيري ويستحق كل ثناء وإطراء ولكن لا تستطيع أن توزع في كل صحيفة المساحات بالتساوي بصرف النظر عن البطولات التي يحققها الفريق”.

لا أقبل الخطأ
وختم “المالك”، بقوله: “أنا كرئيس تحرير لا أقبل الخطأ وبذلك لما صار الخطأ نشرنا بالصفحة الأولى الاعتذار، وليس في صفحة داخلية.. ما حاولنا ندفن الاعتذار، وحاولنا نبرز الاعتذار ونعطي النصر قيمته.. المحرر يجتهد ويخطئ، ولكن الصحيفة لا تقبل هذا التوجه وتم الاعتذار، وهذا شيء وعملية النشر عن الهلال شيء آخر”.