رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: أحد أبرز المطلوبين لأمريكا لصلته بالقاعدة يتجول في كابول حاملا السلاح

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية – سامر إسماعيل: أظهر مقطع مصور حصلت عليه صحيفة "ديلي ميل" البريطانية لحظة تجول "خليل حقاني" أحد أبرز المطلوبين للولايات المتحدة لصلته بتنظيم القاعدة، في شوارع العاصمة الأفغانية كابول حاملا سلاحه.
٥ ملايين دولار مقابل رأس "حقاني" وأشارت الصحيفة إلى أن "حقاني" خرج لتحية أنصاره في الشارع قبل أن يؤم المصلين من مسلحي طالبان وغيرهم في أكبر مساجد المدينة. وأضافت أن الولايات المتحدة وضعت ٥ ملايين دولار مقابل رأس "حقاني" لاتهامه بالإرهاب على خلفية جمعه للأموال لصالح "القاعدة" وطالبان، وهو مطلوب كذلك للأمم المتحدة.
تشكيل الحكومة الجديدة واعتبرت الصحيفة أن "حقاني" مهم الآن بالنسبة لطالبان حيث يلعب دورا في تشكيلها للحكومة الجديدة، مضيفة أنه دخل مع عدد من أتباعه حاملين السلاح للمسجد وتعهد بتوفير الأمن لسكان المدينة من رجال ونساء. ونقلت الصحيفة عن "نيويورك تايمز" الأمريكية أن حقاني تحدث للناس بعد خطبة الجمعة عن أن الهدف الأول هو توفير الأمن ثم الاقتصاد والتجارة والتعليم دون تمييز. ولفتت "ديلي ميل" إلى أن خليل حقاني هو شقيق جلال الدين حقاني مؤسس شبكة حقاني التي ساهمت في وصول طالبان للسلطة وهناك اتهام للشبكة بأنها ساعدت في هروب أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة من تورا بورا عام ٢٠٠١م.
https://videos.dailymail.co.uk/video/mol/2021/08/20/8200733908986213084/640x360_MP4_8200733908986213084.mp4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up