شاهد: فنان سعودي يصمم عملا فريدا من حواجز استخدمت لصد الهجمات الإرهابية !

شاهد: فنان سعودي يصمم عملا فريدا من حواجز استخدمت لصد الهجمات الإرهابية !

صحيفة المرصد: نشر وزير الثقافة، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، صورا لعمل فني فريد، صممه الفنان حمود العطاوي وهو عبارة عن عدد كبير من الصبات الخرسانية التي كانت تستخدم في صد الهجمات الإرهابية التي شهدتها المملكة سابقا.

ويظهر العمل الفني على شكل غرف متجاورة ومتقابلة تقود كل منها لأخرى في متاهة يصعب الخروج منها، لكنها محاطة جميعا بسور مربع الشكل في إحدى الساحات الشهيرة بالعاصمة.

وكتب الوزير معلقا على نهاية العمل الفني وظهوره بشكله الحالي ”#متاهة_الضلال عمل فني يروي قصة متاهة الإرهاب في واحة الملك سلمان بالرياض. بحكمة قيادتنا الرشيدة وبسالة رجال الأمن ووعي المجتمع انتصرنا على المتاهة. شكرا أمانة الرياض على دعمها. شكرا للفنان حمود العطاوي“.

كما نشر أمين منطقة الرياض، فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف، صورة لـ ”متاهة الضلال“ وهو اسم العمل الفني، وقال معلقا ”عمل فني مميز برمزيته ورسالته، يعبر عن حقبة زمنية تجاوزناها، حفظ الله وطننا وقيادته وشعبه.. فنانونا السعوديون مميزون، شكرا لوزارة الثقافة.. على هذا الحراك الثقافي، ودورنا في #أمانة_منطقة_الرياض تهيئة المدينة لتكون بيئة داعمة ومسرحا لإبداعات الشباب وفنهم“.