شاهد.. لحظة تسليم “خادم الحرمين” رئاسة “مجموعة العشرين” لسنة 2021 إلى رئيس الوزراء الإيطالي

شاهد.. لحظة تسليم “خادم الحرمين” رئاسة “مجموعة العشرين” لسنة 2021 إلى رئيس الوزراء الإيطالي

صحيفة المرصد : سلَّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، رئاسة “مجموعة العشرين” لسنة 2021 إلى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

وقال “الملك سلمان”: “يسرني الآن أن أنقل شرف ومسؤولية استضافة رئاسة مجموعة العشرين في عام 2021، إلى إيطاليا؛ متمنيًا لها النجاح في ذلك، ونحن على أهبة الاستعداد لتقديم العون بأي شكل ممكن”.

وكان “خادم الحرمين” أعلن منذ قليل عن انتهاء “قمة الرياض” لمجموعة دول العشرين، مؤكدًا أن المملكة نجحت في تحدي ترؤس القمة للمرة الأولى في عام مليء بالتحديات.

كلمة رئيس الوزراء الإيطالي
عقب ذلك ألقى دولة رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي كلمة شكر في مستهلها خادم الحرمين الشريفين على رئاسة المملكة لقمة مجموعة العشرين، وتوحيد جهود المجموعة ، معلناً استعداد بلاده لتولي قمة المجموعة ،ومؤكدًا موصلة النجاح الذي حققته المملكة العربية السعودية خلال رئاسته للمجموعة .

ووصف تولى بلاده رئاسة المجموعة العام القادم بالشاملة والفاعلة في تناول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه دول العالم تحقيقاً لأهداف المجموعة .

وقال ” نتطلع إلى مرحلة ما بعد الجائحة لبناء مستقبل شامل ومتعاف ومستدام وداعم للمجتمعات وأكثر عدلاً ” .

وبين أن مجموعة العمل ستركز على النظام الصحي ركائزها ” الناس والطبيعة والازدهار ” ، مؤكداً استمرار الدعم لتحقيق النمو الاقتصادي وتمكين المرأة ،إلى جانب مواجهة التحديات والتخفيف من الآثار البيئة وتفعيل الأنظمة التجارية متعددة الاطراف طبقا لأنظمة الشفافية .
وأضاف :” يجب علينا أن نعمل سويًا متحدين في مجتمع عالمي يعمل بروح التعاون ، مستفيدين من تجربة مواجهة كوفيد – 19 خلال الأشهر الماضية التي أثبتت نجاحنا في مواجهة التحديات الدولية وأظهرت لنا وبوضوح أنه لا يمكن أن نعمل لوحدنا “.