فيديو.. القطري محمد المسفر : لدينا قنابل من الغازات السامة تسحق أي تجمع قبلي .. وهكذا رد عليه المغردين!

فيديو.. القطري محمد المسفر : لدينا قنابل من الغازات السامة تسحق أي تجمع قبلي .. وهكذا رد عليه المغردين!

صحيفة المرصد: قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر محمد صالح المسفر، أن التجمعات القبلية القطرية المناهضة للحكومة يمكن سحقها في حال تحركهم ضد النظام القطري ما أثار موجة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وقال الأكاديمي القطري محمد المسفر خلال لقاء على تلفزيون قطر الرسمي، “أن حرب داحس والغبراء قد انتهت، وحرب البسوس قد انتهت، والتجمع القبلي لن يعمل شيئًا، فلو تجمع 10 أو 20 أو 50 أو 200 ألف رجل، فإن قنبلة من الغازات السامة تسحق هذه القبائل كلها بأعدادها، وتنتهي منها.
وتابع: ” لم يعد السيف ولم يعد الحصان ولم تعد البطولة الشخصية واردة كما كان في حرب البسوس ولهذا نقول إن عقلانية القبيلة ما زالت تفكر بطريقة القرون الوسطى بأن هذا الحشد الكبير سيعمل”.
وأضاف: “لا، الدبابة والصواريخ بعيدة المدى والطائرات والأسلحة الكيميائية حلت الآن محل كل النزاعات، وأنا أعتقد في مثل هذه الحالة ستستخدم جميع الأسلحة الساحقة لا سمح الله لو تم شيء من هذا القبيل”. .
وأثارت تصريحات الأكاديمي القطري حالة من الغضب على ” تويتر ” ودشن مغردون ، وسمًا بعنوان “تميم يهدد شعب قطر بالاباده” شاركوا فيه بآلاف التغريدات التي عبروا من خلالها عن آرائهم المتباينة إزاء التصريحات التي أطلقها الأكاديمي القطري.
و قال الإعلامي أمجد طه: “في قطر أصبح الرأي رأي عزمي، والرأي الآخر يُقابل بأسلحة إيران للدمار الشامل، في تهديد للسلم الدولي “ونشر محامي تغريدة قائلاً، أن استخدام أسلوب التهديد ضد الشعب يعني أن الحكومة تسير في المسار الخاطئ، وأن التهديد هو الحل لترهيب حريات الشعوب”.
وقالت مغردة: “أقسم بالله العظيم انك ستندم على تهديدك هذا، اخبرني من أسس قطر مع الشيخ جاسم؟ يا مرتزق”. وأضاف مغرد: “ما فيه شيء مستغرب قبله عمه بشار الأسد، بس تميم أجبن من أن يفعلها وفي العرب سلمان”.
https://www.youtube.com/watch?v=-EBSz1imB1Q