فيديو : رئيس بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة:” لا تسدد دين بدين “.. والقرض يكون في هذه الحالات الثلاث فقط

فيديو : رئيس بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة:” لا تسدد دين بدين “.. والقرض يكون في هذه الحالات الثلاث فقط

صحيفة المرصد :أجاب الرئيس التنفيذي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، محمد المالكي، على سؤال الإعلامي عبدالله المديفر الذي قال فيه:” ما رأيك بالاقتراض من أجل سداد الديون؟”.

لا تسدد دين بدين
قال ” المالكي” خلال حواره عبر برنامج” في الصورة” المذاع على قناة ” روتانا خليجية”:”لا تسدد دين بدين، لأنه من أكبر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المقترض، لأنه يحمل نفسه أقساطًا كثيرة ورسومًا عالية، هو في غنى عنها”.

وأضاف:” على سبيل المثال، أخذت تمويلًا بقيمة مليون ريال، تكون الفائدة عليه 10% أي بمقدار 100 ألف ريال فوائد في السنة الواحدة، وبالتالي إذا كانت مدة سداد القرض 3 سنوات، تصبح الفوائد 300 ألف ريال”.

متى اقترض؟
وأوضح:” القرض يكون مناسبًا عندما تكون بدأت في أعمالك ووصلت لمرحلة من الثبات، ومعرفة حجم الإيرادات والمرور بتجارب صعود وهبوط في السوق وعند دراسة المقترض وضعه لتحديد تحمله للالتزامات “.

وطرح مقدم ” في الصورة ” سؤالًا قال فيه:” متى اقترض؟”، فرد ” المالكي”، قائلًا:” لما يكون لديك خطة للتوسع في الأعمال تكون مدروسة بشكل جيد، أو عندك قائمة طلبات من خلال عملاء جدد تتطلب زيادة الإنتاج أو عند دخول سوق جديد”، متابعا:” عندما تقترض فقط من أجل القرض هذا خطر جدًا”.