في فعلة شنيعة.. شاهد: جد يحاول دفن حفيدته الرضيعة وهي “حية” في الهند لسبب أغرب من الخيال

في فعلة شنيعة.. شاهد: جد يحاول دفن حفيدته الرضيعة وهي “حية” في الهند لسبب أغرب من الخيال

صحيفة المرصد: وثق مقطع فيديو نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، واقعة شنيعة تمت في أحد مناطق الهند، حيث قام رجل بمحاولة وأد حفيدته الرضيعة، لولا اكتشاف سائق لنية الرجل بعد أن رأى البطانية التي فيها الرضيعة تتلوى في يده فسارع بإبلاغ الشرطة.
وبحسب المقطع، يظهررجال الشرطة وهم يفاجئون الجد وهو واقف يحمل الطفلة، بينما كان شخص آخر برفقته يحفر حفرة بيديه استعدادًا لدفنها، وتسائل الشرطي عن سبب إتيانه بالطفلة إلى منطقة مهجورة، ليؤكد جدها أنها ماتت في المستشفى وأنه جاء هنا ليدفنها، وبدأ يدعي الحزن والبكاء على الصغيرة، لكن الكاميرا التي ركزت على ملامح الرضيعة، أظهرت أنها حية وهو ما تأكدت منه الشرطة.
وقامت الشرطة باحتجاز الرجلين بتهمة محاولة قتل رضيعة بدفنها حية، وأظهرت التحقيقات أن الجد قرر دفن الرضيعة بموافقة العائلة بسبب الفقر، وتكاليف زواج الأنثى فيما بعد.
وتنتشر في الهند عادة دفن البنات حين ولدتهن لأن المرأة هي من يدفع المهر وتكاليف الزواج في الهند، ووفقًا لإحصائيات رسمية فإن مشكلة قتل الإناث تعد أحد أكبر مشاكل الهند، حيث يتم إجهاض حوالي نصف مليون جنين أنثى كل عام، بينما كشف تقرير لليونيسيف نشر عام 2006 أن 10 ملايين أنثى قُتلت على يد والديها في الهند منذ عام 1986، سواء كأجنة أو بعد ولادتهن على الفور.