قبل موعد إيداع الدفعة الرابعة.. “حساب المواطن” يرد على السؤال الذي حيّر الكثير من مستحقي الدعم!

قبل موعد إيداع الدفعة الرابعة.. “حساب المواطن” يرد على السؤال الذي حيّر الكثير من مستحقي الدعم!

صحيفة المرصد: رد “حساب المواطن”، على استفسارات المواطنين حول إذا ما كان بيان الراتب الإجمالي يشمل خصومات التأمين، مؤكدًا أن التسجيل للاستفادة من الدعم الحكومي يشترط الإفصاح عن الراتب الإجمالي، شاملاً جميع البدلات قبل أي حسومات ودون تضمين خصم نسبة استقطاع جهة الدخل سواء من التأمينات أو التقاعد”.

وأجاب على سؤال آخر من أحد المواطنين نصه: “الوالدة بالضمان وسجلتها وكتبت بالدخل المبلغ المستحق من الضمان، هل الإجراء صحيح؟”، ليرد البرنامج: “لا يتم الإفصاح عن مبلغ الضمان”.

وأكد الحساب أن عدم نزول الدفعة الثالثة لبعض المواطنين يعني وجود تغير في البيانات أدى إلى عدم استحقاق هذه الدفعة، وفي حال الاعتراض على نتيجة الاستحقاق يمكن تقديم شكوى بعد مرور 5 أيام من تاريخ إيداع الدفعة.

وفيما يتعلق بالسؤال الذي حيّر الكثير من مستحقي الدعم الحكومي الذين لاحظوا تغييرًا في المبالغ المودعة في حساباتهم أو لم يحصلوا على أي دعم يُذكر، أكد البرنامج، إمكانية الصرف بأثر رجعي للمواطنين مستحقي الدعم.

وردًا على سؤال أحد المواطنين: “عند التسجيل لم يطلب مني مرفقات وتم الصرف شهرين والشهر الثالث لم تسلم بحجة عدم وجود مرفقات، أرفقت المرفقات هل تسلم بأثر رجعي؟”، قال: “في حال تم تقديم شكوى وتم قبولها سوف يكون للمواطنين المستحقين أثر رجعي”.