رئيس التحرير : مشعل العريفي

كورونا كلمة السر.. "الدواء المعجزة" يثير جدلا في أمريكا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أجازت محكمة أميركية استخدام عقار "الإيفرمكتين" لعلاج مريض بحالة خطيرة نتيجة إصابة بـ"كوفيد19" رغم اعتراض الأطباء.
دواء "الإيفرمكتين" وبحسب "سكاي نيوز"، نقلا عن موقع "ساينس أليرت" العلمي فإن مستشفى "ويستميد" في أستراليا قالت إنها عالجت مريض تناول جرعات زائدة من دواء "الإيفرمكتين"، مؤكدا أن فعالية الدواء لم تثبت حتى الآن، ومن المحتمل أن يكون خطيرا على مرضى"كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا.
وفي التفاصيل، أدخل الشخص إلى المستشفى، طالبا العلاج الطارئ من آثار جانبية شملت الإسهال والقيء الشديدين. وتبين أن هذا الشخص قد طلب دواء "الإيفرمكتين" الذي يستخدم عادة لعلاج الطفيليات، وغيره من الأدوية لمعالجة نفسه من مرض "كوفيد-19".
ولحسن الحظ، لم يفقد المريض حياته، لكن السلطات قلقة بشأن أعداد الذين يتناولون "الإيفرمكتين" بوصفه علاجا لفيروس كورونا.
الآثار الجانبية وتتراوح الآثار الجانبية المعروفة الأخرى لـ"الإيفرمكتين" من خفيفة التي يمكن تحملها إلى صعبة جدا تهدد للحياة ، بما في ذلك النوبات والغيبوبة. لكن أنصار تناول هذا الدواء يعتمدون على حديث بعض الباحثين بشأن قدرته على قتل الفيروس.
وأصبح هذا الدواء، مؤخرا، يستحوذ على اهتمام مناهضي التطعيم في أميركا، خاصة اليمينيين، الذين اقتنعوا بأنه علاج معجزة لفيروس كورونا وأن شركات الأدوية تخفي هذه المعرفة لحماية أرباح اللقاحات.
تحذير من استخدامه يذكر أن منظمة الصحة العالمية لم تجز استخدام هذا الدواء حتى الآن، في حين حذرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، من تناول "الإيفرمكتين".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up