رئيس التحرير : مشعل العريفي

محكمة إماراتية تلزم زوجًا بتعويض زوجته مادياً لسبب لا يخطر على بال أحد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قررت محكمة رأس الخيمة، تغريم زوج بمبلغ مقداره 5000 درهم لصالح زوجته تعويضا عن الضرر الذي ألحقه بنظاراتها الشمسية.
واوضحت الزوجة أن زوجها طردها من منزل الزوجية، ومنعها من أخذ أغراضها وملابسها، وأتلف وبدد بعض منقولاتها، مطالبة بإلزامه بأن يؤدي لها 20 ألف درهم تعويضاً عما لحق بها من ضرر مادي وأدبي، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".
وأقر الزوج أمام تحقيقات النيابة العامة بإتلافه بعض المنقولات وعدم سداده قيمتها، فيما أنكر استيلاءه على منقولات وملابس زوجته، ولكنه اعترف بأخذ أغراضها وملابسها ووضعها في حقائب وتركها لدى إحدى قريباتها.
ولفتت المحكمة إلى أن الزوج أقرّ بإتلاف نظارة شمسية لزوجته، وإن الثابت أن الإتلافات تقتصر على النظارة، وفقاً لتحقيقات النيابة العامة والشرطة، معتبرة أن تعمد الزوج إتلاف النظارة من شأنه أن يلحق بزوجته ضرراً مادياً، يتمثل في فقدانها لها وحرمانها استعمالها، كما أن من شأنه أن يولّد لديها شعوراً بالحزن والأسى، لما في ذلك من اعتداء على أملاكها، ولما تمثله النظارة من قيمة اعتبارية لها.
ورأت المحكمة أن ما لحق بالزوجة من ضرر مادي وأدبي كان نتيجة مباشرة لخطأ الزوج والفعل الضار الذي اقترفه، وبالتالي ألزمته بأداء 5000 درهم تعويضاً لها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up